عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد: جزء من مشروع الاستزراع السمكي للأهالي مجانا

قرر محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، تخصيص جزء من أول انتاج في مشروع الاستزراع السمكي في قرية "الشركة 55" التابعة لمركز الخارجة على المستحقين من أهالي القرية مجانا؛ نظرا لأنها أول قريه تنفذ المشروع في المركز وتشجيعا لتعميمه في باقي القري.



 

 

ووجه المحافظ، خلال جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، بوضع برنامج زمني محدد لتنفيذ خطة حصر الأميين والأسر الأكثر احتياجا وذوي الإحتياجات الخاصة، لإنشاء قاعدة بيانات صحيحة لتحقيق المستهدف من تلك الفئات.. مشددا على ضرورة عرض خطة كل قرية في موعد غايته أول شهر إبريل القادم .

 

وقال المحافظ إن قرية الشركة 55 تعد أول قرية في المحافظة تنجح فى تنفيذ المشروع وأنه من المقرر تعميمه في باقي القري مكلفا مركز الخارجة بفتح منافذ بيع في الأسواق والمناطق الحيوية لطرح الأسماك الطازجة والمنتجات الزراعية أمام المواطنين بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها المجمدة بالأسواق والتي تسهم بشكل مباشر في تخفيف العبء على كاهل المواطنين.

 

ووجه بتشكيل لجنة من المعلمين الخبراء في كل مركز تكون مسؤوليتها اختيار الخريجين الذي سيقومون بتعليم الأميين لمحو أميتهم، بالإضافة إلى تكليف رؤساء القرى بتخصيص مساحة من الأرض بكل قرية وتجهيزها بكافة المرافق الأساسية وتقسيمها لقطع لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا التي يتم اختيارها من خلال لجنة معاينة على الطبيعة للتأكد من استحقاقها ، كمشروع يدر عليهم دخلا ثابتا يساعدهم على أعباء الحياة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز