عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يتفقد مشروعات خدمية بمركز نجع حمادي بتكلفة 60 مليون جنيه

   أجرى محافظ قنا أشرف الداودي، جولة تفقدية اليوم الجمعة بمركز نجع حمادي لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية تجاوزت تكلفتها 60 مليون جنيه، برفقة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



 

بدأ المحافظ جولته بتفقد مجمع خدمات المرور الجديد الذي سوف يخدم مراكز محافظة قنا الشمالية، وأشار إلى أن المجمع يقع على مساحة 50 ألف متر مربع منها: 4 آلاف و200 متر مخصصة للمكاتب الإدارية ومكاتب استخراج التراخيص واستراحات وبقية المساحة سوف يتم استغلالها لإقامة مدرسة لتعليم القيادة وفناء لفحص السيارات وكافتيريا بتكلفة إجمالية تصل إلى 30 مليون جنيه.

 

وقال إنه يجري الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى، وإن المجمع سوف يمثل إضافة كبيرة لقطاع المرور بالمحافظة ما يسهم بشكل مباشر في تخفيف الضغط على إدارة مرور قنا وتيسير إجراءات استخراج رخص القيادة.

 

وتفقد محافظ قنا الأعمال الإنشائية بمجمع الشوادر الجديد الذي يقع على مساحة 9 أفدنة وسوف يضم 61 شادرا بمساحة 225 مترمربع لكل منها، وأوضح المحافظ أنه يجري إنشاء 41 شادرا كمرحلة أولى بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه، وأن مجمع الشوادر سيضم مبنى إداريا ومسجدا وكافتيريا وسيساهم فى تحقيق السيولة المرورية بالشوارع بعد نقل الشوادر الحالية من وسط المدينة. 

 

واختتم المحافظ جولته بتفقد مصنع تدوير المخلفات وإنتاج السماد العضوي الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 30 طن/ ساعة ويخدم مدن (الوقف- نجع حمادي – فرشوط - أبوتشت)، وقال إنه تم دعم المصنع بخط إنتاج ثان في مايو الماضي بتكلفة 7ر5 مليون جنيه، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بملف إدارة المخلفات لبحث إمكانية الاستفادة من المصنع في إنتاج السماد العضوي (الكومبوست) وإمكانية عمل خط لإنتاج الـوقود البديل RDF.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز