الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"المرأة أساس الأسرة والمجتمع".. ندوة بـ"حماة الوطن" بالبحيرة

نظم حزب “حماة الوطن”، بقيادة محمود أشرف أبو النضر، مساعد رئيس الحزب والمنسق العام لقطاع البحيرة لحزب “حماة الوطن”، والدكتور فضل الله محمد إسماعيل أمين عام الحزب بمحافظة البحيرة، ومحمد الحوفي أمين التنظيم، اليوم، ندوة بعنوان "المرأة أساس الأسرة والمجتمع".



 

 

حضر الندوة حشد كبير من قيادات الحزب وممثليه الدكتورة أندريا أنور والدكتورة صفاء براغيت، وعدد من المهتمين بقضايا المرأة.

 

بدأ اللقاء بكلمة محمود أشرف أبو النضر، تحدث فيها عن دور المرأة في المجتمع، وكونها جزءًا لا ينفصل بأي حال من الأحوال من كيان المجتمع الكلي، كما أنها مكون رئيسي للمجتمع بل تتعدى ذلك؛ لتكون الأهم بين كل المكونات، وشغلت المرأة عبر العصور أدوارًا مهمة، وكانت فاعلة ونشيطة في وضع القوانين والسياسات، وفي تسيير حركة الحياة السياسية.

 

 

وركز فضل الله على أن دور المرأة فى المجتمع يعد دورًا كبيرًا، وذًا أثر  بالغ الوضوح، كما أنه دور حساس، حيث يعد دور الأمومة أهم الأدوار في حياة المرأة، ودورًا أساسيًا في قيام المجتمع والحضارات والأمم.

 

كما أشار إلى أنه دون المرأة لا يمكن أن يكون لدينا علماء وعظماء يمنحون الحياه التغيير، ويساهمون في تغيير الواقع تغييرًا جذريًا بما يفيد الإنسانية فى الاهتمام بأفراد العائلة، ومشاكلهم، ومنح الدعم العاطفي والنفسي، خاصة في أوقات الشدائد.

 

 

وخلال هذه الندوة أكدت أندريا أنور أهمية ومكانة المرأة في المجتمع، وهو دور عظيم، بل وهي سر البيت والمجتمع، موضحة أن المرأة مسؤولة عن تربية أولادها وتعليمهم، واهتمامها بالأجيال وقدرتها على السيطره على كل تصرفات أطفالها والاستعداد لمعالجتها، ويكون لديها القدرة على مساعدتهم نفسيًا وجسديًا، وقدرتها على تلبية احتياجاتهم.