عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الحركة الوطنية": مؤسسات الدولة تعاملت مع فيروس "كورونا" باحترافية

ثمن اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، جهود كل مؤسسات الدولة خاصة وزارة الصحة، الخاصة باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.



 

 

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية في بيان له أن جهود مؤسسات الدولة كان لها دور بالغ الأهمية في الاكتشاف المبكر للمرض وأحكام السيطرة على الحالات المصابة، الأمر الذي يعني تحجيم المرض في مهده قبل أن ينتشر بصورة أكبر بين المواطنين.

 

 

وأضاف اللواء رؤوف السيد علي أن أكبر دليل على ذلك هو إشادة منظمة الصحة العالمية بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة في التعامل مع الفيروس، فضلا عن قرار القيادة المصرية بدعم الصين في أزمتها عبر إيفاد وفد رسمي، يرأسه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتقديم المساعدات الطبية إلى العملاق الصيني في أزمته وقت أن تخلى عنه العالم.

 

 

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية في بيانه أن وزارة الصحة أصدرت على مدار الأيام الماضية تعليمات بتشديد إجراءات مكافحة العدوى فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، منعا لنقل أى عدوى فيروسية، وتقصى حقيقة إصابات المترددين على الطوارئ، خاصة التى تعانى من أعراض تشابة الأنفلونزا كالرشح والعطس والسعال وارتفاع فى درجات الحرارة، فى إطار منع إجراءات تأمين البلاد من فيروس “كورونا”.

 

 

وأشاد رئيس الحزب بتوفير الوزارة للكمامات والقفازات لجميع العاملين في المطارات والمستشفيات، الأمر الذي يمنع نقل العدوى، حتل لا يتحول الفيروس إلى وباء.

 

 

وطالب اللواء رؤوف السيد علي بتكثيف حملات توعية المواطنين حول المخاطر المحتملة لفيروس “كورونا“، وطرق التعامل معه، وطرق الوقاية منه إذا حدثت الإصابة، لأن التعامل بصورة خاطئة قد يؤدي إلى انتشار الفيروس، وأن يتحول لا قدر الله إلى وباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز