عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيمان القصاص تكتب : مملكة إبليس دراما جيدة لعالم خاص ومثير 

شاهدت مؤخرا مسلسل "مملكة ابليس" الذى يعرض على منصة "شاهد" وأدعو من لم يشاهده إلى متابعته، ١٥ حلقة مكتوبة بحرفية عالية، ونجوم أجادوا كل فى دوره.



 

 

المسلسل جذاب ومشوق سواء فى تسلسل حواديته، او فى سرده تفاصيل الحارة المصرية بكل ما فيها من حياة وبشر وأحداث وصراعات وعلاقات إنسانية معقدة ومتباينة، وهو ما يميز أعمال  المؤلف فهى تجعلك تفكر دائما وتثير الدراما الخاصة به العديد والعديد من التساؤلات وتستوقفك الجمل الحوارية التى يقولها ابطال أعماله، إلى جانب الرسائل التى توجد فى جميع أعماله، علاقة الإنسان بربه، وتأليه الناس لشخص ما يكون الوسيط بينهم وبين خالقهم.

 

وقد توقفت بإعجاب أمام عبارات " الشبابيك زى القلوب محدش يعرف ايه وراها، وعبارة أخرى " الماضي زى القبر والستر بابه" . 

 

يدور  المسلسل في حارة تسمى «حارة الحدق»، يُقتل فتوها «إبليس" ثم تأخذ "كاسيا" احدى بطلات العمل الجثة والرقص لها، ثم يجتمعون لكى يخططون لما بعد رحيله.

يبدأ المسلسل بأغنية لسعاد حسنى من مسلسل "هو وهى" ثم شخصية إبليس "صبرى فواز" فتوة الحارة التى تخضع ل سلطة القوة ولا تعترف إطلاقا بسلطة القانون.

وعلى الرغم من قتل "ابليس" فى أول حلقة من المسلسل إلا انه يمثل وهو "مش موجود " فهو فنان قدير معجون بالفن والتميز والإبداع.

 

ولعل مشهد  كاسيا "سلوى خطاب" وهى ترقص لجثة ابليس فاق حدود المتعة والجمال، رقصت بصدق ودلع لكى تثبت له انه كان على خطأ عندما تركها وتزوج اخرى، كانت ترقص بكل أحاسيس المرأة المطعونة فى أنوثتها. 

 

نجح المؤلف فى توظيف التراث الديني والموروث الشعبى، فدراما راضى بها العديد والعديد من التفاصيل والشخصيات المثيرة بها المرأة هن محركات الأحداث وصاحبات شخصيات قوية، فهو يؤمن أن المرأة هى التى تحكم العالم، مع ارتباط أعماله بالمزيكا والأغاني مما يزيد من تميزها وخصوصا فى " مملكة ابليس" فيها الأغانى جزء أساسى من الدراما.

 

هذا العمل المبهر دراميا قام به مجموعة من خيرة نجوم الدراما التليفزيونية والشباب الذين ينتظرهم مستقبل  واعد مثل خالد انور الذى قدم له العمل شهادة ميلاد لفنان كبير قادم مختلف ومتميز، وكذلك اسماء جلال فى دور غريبة ونانسى صلاح فى دور "دوسة" ومحمود الليثى فى دور العجوز.

  ظهرت غادة عادل فى دور أزهار بشخصية مختلفة وبلوك "شكل" خاص جدا وذهبت فى هذا العمل لمناطق جديدة عليها لم تذهب لها من قبل وهى الشخصية "الداهية" القوية الشخصية ولديها دهاء وذكاء وتخطيط وشر مطلق، يهابها الجميع الرجال قبل النساء.

   ايمان العاصى خرجتها "داليدا" "الشخصية التى تقوم بها" من منطقة راحتها وهى البنت اللطيفة الكيوت حبيبة البطل فانتقلت للحارة بتفاصيلها وكأنها فرد منها يعرف كل خباياها.

 

كريم قاسم  يخطو خطوات هادئة وثابتة منذ ظهورة الأول فى فيلم أوقات فراغ، وجاء دور "حماصة"ليؤكد على نجاح خطواته.

مفاجأة العمل من وجهة نظرى الأداء الذى قام به احمد داوود فى شخصية" الخواجة" وبالفعل أقنعنا انه خواجة ولد فى حارة اكتسب منها نمط حياتها ولكنه ظل محتفظا بالشعر والعيون الملونة.

لا أحد يختلف على موهبة رانيا يوسف وتقمصها لأى شخصية لكنها لم تقدم جديدا فى مملكة ابليس فلا يختلف دورها كثيرا عن دورها فى مسلسل  السبع وصايا.  تحية خاصة للمنتج الواعى المغامر المتجدد طارق الجنايني على جميع الأعمال التى يقدمها.

متحمسة لمشاهدة الجزء الثانى من مملكة ابليس بمفاجآت جديدة عن شخصياتة وتاريخ أبطال حارتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز