عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس النواب يهنئ المرأة المصرية بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة"

 أعرب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، عن خالص تقديره للدور الكبير التي تقوم به المرأة بصفة عامة والمرأة المصرية بصفة خاصة، مقدما التهنئة باسم مجلس النواب إلى السيدات بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة".



 

وأكد رئيس مجلس النواب - في كلمته خلال الجلسة العامة اليوم الأحد أن المرأة المصرية تمثل تاريخا من النجاح، مضيفا أنها الآن تتبوأ منصب وزيرة ومحافظة ونائبة للوزير والمحافظ ، كما تتولى رئاسة الهيئات الحكومية والجهات الرقابية، بالإضافة إلى أن قاعة مجلس النواب تضم 91 نائبة.

وأضاف أن الشعب المصري انتصر للمرأة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة، والتي أقرت تخصيص 25 % من مقاعد مجلس النواب للمرأة، بالإضافة إلى المجالس المحلية.

 

وأكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم الدعم الدائم للمرأة المصرية وأبرزها ما جاء في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ العام الماضي، حيث شدد في أكثر من مناسبة أن السيدة المصرية كانت بمثابة الحصن الحصين على مر التاريخ ، مؤكدا أنه أنه لن يوقع على قانون لا ينصف المرأة.

 

وفي ختام كلمته ، دعا رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان إلى الوقوف لتقديم التحية لجميع سيدات العالم بوجه عام، وللمرأة المصرية والتي هي: الأم والأخت والزوجة والإبنة بوجه خاص.     

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز