عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لترشيد المياه بمجال الزراعة

وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "الوطنية للزراعات"

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركة الوطنية للزراعات المحمية بهدف التعاون المشترك لتحقيق أنسب الطرق والحلول العملية لأسلوب ري الحاصلات الزراعية وترشيد استخدام المياه في الري.



 

ويهدف هذا البروتوكول إلى التعاون المشترك بين الطرفين لإجراء تجربة لري عدد (2) صوبة زراعية بقطاع محمد نجيب الزراعي بتكنولوجيا (ZLD) لمعالجة المياه المستخدمة في محطات معالجة المياه التي تقوم بتنفيذها وزارة الإنتاج الحربي بهدف ترشيد استخدام المياه في الزراعة والاعتماد على المياه المعالجة.

 

وتقوم وزارة الإنتاج الحربي بموجب هذا البروتوكول بتركيب محطة معالجة المياه وأنظمة التسميد لإمداد الصوب الزراعية بالمياه ، وزراعة الصوب الزراعية بالتعاون مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال زراعة المحاصيل بالصوبات الزراعية والأراضي المفتوحة.

 

من جانبه، أكد محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، أن هذا البروتوكول يهدف للنهوض بالقدرات الإنتاجية في المجالات الزراعية لتوفيرها للقطاع المدني وتقليل الفجوة الزراعية ، بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تصنيع محطات تحلية ومعالجة المياه (ZLD) التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي وذلك للاستخدام المرشد للمياه في الري الزراعي.

 

وأوضح أن الشركة الوطنية للزراعات المحمية ستوفر عدد (2) صوبة زراعية بقطاع محمد نجيب الزراعي والشتلات المستخدمة في إجراء التجربة .. مشيرا إلى أنه سيتم تحديد وقياس كميات المياه التي يتم ري الصوب الزراعية بها يوميا، لتقديم تقرير نهائي مشترك بنتائج التجربة وقياس مدى نجاح الاعتماد على محطات تحلية المياه خاصة التي تعمل بتقنية (ZLD) ودورها في الاستخدام المرشد للمياه والري الآمن للمحاصيل الزراعية لتعميم التجربة حال نجاحها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز