عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسعد والدسوقي يتأهلان للدور الثاني ببطولة كناري كلاسيك للإسكواش

فارس الدسوقي
فارس الدسوقي

تأهل الثنائي المصري عمر مسعد وفارس الدسوقي إلى الدور الثاني ببطولة كناري كلاسيك لرجال الإسكواش التي تقام في لندن خلال الفترة من 8 حتى 13 مارس الجاري بمشاركة مصرية واسعة.



 

ويحمل البطل المصري على فرج، لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالميًا لرجال الإسكواش، لقب البطولة عن النسخة الماضية.

 

وفاز عمر مسعد على منافسه الماليزي إيان يو نج بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 69 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 7-11, 14-12, 11-8.

 

كما فاز فارس الدسوقي على منافسه الألماني رفائيل كاندرا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 35 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 8-11, 11-3, 11-5.

 

بينما خسر مازن هشام أمام منافسه الاسكتلندي جريج لوبان بشوطين نظيفين قبل أن ينسحب في الشوط الثالث وجاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 11-6, 11-7.

 

كانت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" قد أعلنت عن قائمة الثمانية الكبار المتأهلين إلى بطولة نهاية الموسم التي تقام في مصر PSA World Tour Finals، والتي تضم 8 لاعبين في منافسات الرجال والسيدات، بشرط أن يكون كل لاعب قد توج ببطولة بلاتينية خلال الموسم، بالإضافة إلى أصحاب أعلى نقاط من اللاعبين الذين شاركوا في النهائيات الأبرز خلال البطولات.

 

 

وتأكد تواجد الأبطال المصريين في تلك القائمة، على الرغم من أن البطولات البلاتينية في الموسم الجاري لم تُلعب بالكامل، حيث يتبقى بطولات الجونة وبريطانيا المفتوحة وبطولة بلاك بول للسيدات التي ستقام في الثامن من مارس الجاري بمصر.

 

 

وكان علي فرج المصنف الثاني عالميًا قد توج ببطولتي "أمريكا المفتوحة وويندي سيتي"، كما توج محمد الشوربجي ببطولة "جي بي مورجان".

 

 

وفاز كريم عبد الجواد ببطولة "الأهرام"، وتوج طارق مؤمن بـ "بطولة العالم"، ليضمن الرباعي أصحاب المراكز الأولى في التصنيف العالمي المشاركة في البطولة الأخيرة للموسم، كما حجز مروان الشوربجي مقعدًا في تلك القائمة الذهبية بسبب حصوله على مجموع نقاط أكبر.

 

 

 

وفى منافسات السيدات ضمنت كل من: رنيم الوليلي، نوران جوهر، نور الشربيني، نور الطيب وهانيا الحمامى التأهل، حيث توجت نوران جوهر ببطولة "أمريكا المفتوحة"، كما فازت نور الشربيني "ببطولة العالم وبطولة ويندى سيتي"، وحصل الثلاثي رنيم الوليلي ونور الطيب وهانيا الحمامي على نقاط أعلى، حيث تحتل الوليلي قمة التصنيف العالمي، بينما تحل نور الطيب في المركز الخامس، فيما تأتي هانيا الحمامى في المركز العاشر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز