عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بورسعيد: لم نسجل أي حالات لفيروس "كورونا"

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المحافظة خالية تماما من أى حالات حاملة لفيروس (كورونا) المستجد، وأنه يتلقى تقارير متابعة أولا بأول بآخر التطورات في هذا الشأن، وأنه في حالة الاشتباه بأي حالة حاملة للفيروس الجديد يتم إبلاغه على الفور.



جاء ذلك خلال اجتماع محافظ بورسعيد الموسع مع القيادات التنفيذية والطبية بالمحافظة، بحضور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، ويوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، مدير إدارة الأزمات ببورسعيد ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لتلقى أى بلاغات حول الاشتباه بحالات حاملة للفيروس، ولمتابعة أي تطورات خاصة بهذا الشأن.

كما وجه المحافظ بقيام غرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية، وذلك لمتابعة الموقف والتعامل الفورى مع أى حالة يشتبه أنها تحمل الفيروس، وسرعة موافاة مركز العمليات بأى أحداث طارئة على مدار الساعة.

وشدد على تكثيف حملات التوعية الخاصة بالفيروس أولا بأول فى جميع المؤسسات الحكومية والتعليمية والصحية والمدارس والمقاهى والنوادى والمساجد والكنائس وأماكن التجمعات بصفة عامة، وذلك لنشر الوعى بين المواطنين بالاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب طرق العدوى والتعرف على أعراض المرض المستجد، وذلك من خلال خطة توعوية يتم نشرها فى مختلف الوسائل الإلكترونية والورقية.

وأوضح اللواء عادل الغضبان ضرورة تكثيف كافة الجهود للاستعداد لأى تطورات تنتج بشأن الفيروس المستجد، والاهتمام بنشر التوعية خاصة في الأحياء الأكثر كثافة وأماكن التجمعات كالمدارس والمقاهى، لافتا إلى أن هناك إجراءات وقائية واحترازية قامت بها وزارة الصحة بالتنسيق مع كافة المحافظات؛ وذلك من أجل مواجهة أى جديد فيما يتعلق بالفيروس المستجد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز