عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل جديدة فى جريمة محاولة اغتيال رئيس وزراء السودان

أكد اللواء عمر عبد الماجد بشير الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية أن فرق الأدلة الجنائية بقسم الأسلحة والمتفجرات  توصلت إلى تحليل المادة المتفجرة  المستخدمة فى استهداف رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك.



 

وحسبما ذكرت صحيفة "أخبار السودان"، أشار اللواء عمر عبد الماجد بشير إلى أن النتائج الفنية الأولية خلصت إلى أن المادة المتفجرة عبارة عن عبوة متفجرة زنة 750 جراما تم زرعها على جانب الطريق وهي عبوة مصنعة محليا مكونة من مادة "اذيذ الرصاص "،"N3  Pb"شديدة الأنفجار،  والتي تحدث أصواتا عالية عند الانفجار حيث خلفت في مركز انفجارها حفرة بطول 90 سم وعرض 65 سم وعمق 25 سم وأحدث آثارا في دائرة قطرها 1500 متر، مبينا أن الشظايا الحديدية تسببت في إحداث الأضرار المادية بالمركبات.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية إن فرق التحريات والتحقيقات تواصل عملها بتنسيق تام مع الأجهزه النظامية والعدلية للوصول إلى كشف أبعاد المخطط، مؤكدا على تمليك الرأي العام الحقائق بمالا يتعارض مع مصلحة التحريات. وناشد بشير بضرورة تعاون المواطنين والإبلاغ عن المظاهر والتحركات المشبوهة وضرورة عدم التوافد لمسرح الحادث لما في ذلك من خطورة على حياة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز