عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة توضح حقيقة الاشتباه في إصابة سيدة بكورونا

أصدرت جامعة المنصورة بيانًا، أوضحت خلاله حقيقة ما يتداول عن إصابة سيدة بفيروس "كورونا المستجد COVID-19" بالمستشفى الرئيسي.



 

وقالت الجامعة في بيانها، إن المستشفى استقبل إحدى الحالات المرضية بقسم الباطنة لسيدة من محافظة الدقهلية، تبلغ من العمر 41 عاما، لمتابعة مرض الروماتويد الذي تعاني منه منذ عام 1998.

 

وأضافت أنه بالكشف عليها تبين إصابتها بجلطة بالساق، وعليها تم حجزها بالمستشفى بتاريخ 1/3/2020، إلا أن الحالة بدأت تعاني من ضيق بالتنفس وارتفاع درجة حرارة الجسم بتاريخ 5/3/2020، وعلى إثر تلك الأعراض تم تحويلها لقسم الأمراض الصدرية وعمل أشعة مقطعية، أظهرت وجود جلطة بالشرايين الرئوية والتهاب رئوي.

 

وأوضحت الجامعة أنه تم اتباع الإجراءات المتفق عليها مع ووزارة الصحة، لنقل الحالات المشبه بإصابتها بفيروس كورونا طبقا لبرتوكول التعامل مع الحالات المشتبه بها، وتم نقل الحالة إلى وزارة الصحة بتاريخ 9/3/2020، لإجراء التحاليل المعملية للتأكد من الإصابة بالفيروس، وأظهرت النتائج اليوم الاربعاء 11/3/2020 أنها سلبية ولا تحمل المرض.

 

وأكدت الجامعة حرصها التام على اتخاذ كافة التدابير الوقائية، التي من شأنها ضمان سلامة البيئة المحيطة بجميع المرضى بالمستشفيات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب، وأهابت الجميع بعدم نقل الأخبار غير المؤكدة، والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من صحة أي بيانات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز