عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحصين ١٢٨ ألف رأس ماشية بالدقهلية ضد الجلد العقدي والجدري

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تحصين 128858 من رؤوس الماشية بنطاق المحافظة ضد مرضي الجلد العقدي في الابقار وجدري الأغنام، من خلال قطاع الطب البيطري والإدارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة، وذلك في إطار الحملة القومية للتحصين والتي بدأت أوائل فبراير الماضي، واستهدفت الحفاظ على الثروة الحيوانية وفقا للخطة الموضوعة فى هذا الشأن.



 

وأكد مختار  أن الحملة تأتي في إطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطري بالمحافظة والإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة ومعهد بحوث الحيوان، وذلك حرصا على حماية الثروة الحيوانية، وباعتبار رؤوس الماشية أحد المصادر الهامة للحوم والبروتين الحيواني الذي يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها.

 

يذكر أن قطاع الطب البيطري يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات، والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية المختلفة.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على التقرير الذي عرضه الدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، عن نشاط إدارة الوقاية بالمديرية. وأكد مختار على ضرورة المتابعة المستمرة للمزارع الخاصة بالماشية ولدى المربين، وكذا مزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية، لمكافحة أي أمراض تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز