الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحد .. بقاعة "مجدوب ديزاين" 13 نحاتة بمعرض"Spirits "

يفتتح يوم الاحد القادم 15 مارس الساعة السابعة مساء بقاعة "مجدوب ديزاين ستوديو" الدورة الثالثة لمعرض"Spirits هو لمجموعة مميزة من النحاتات المصريات الشابات، وهن  إسراء حاتم - إنجي بركات - ريهام أبو العزم - ريم أسامة - سمر مجدي - شروق هلال - لينا المجدوب - مريم الكسباني - منة إسكندراني - ميسون الزربة - هبة أبو العلا - وئام علي - يوستينا فهمي  ، يستمر المعرض الى ٩ابريل ٢٠٢٠.



 

يعتبر معرض Spirits مبادرة خاصة لمجدوب ديزاين ستوديو، توجه الاهتمام وتلفت النظر للوجود المميز للنحاتات المصريات الشابات، بعد عقود طويلة من ابتعاد الفنانات عن النحت رغمًا عن تميزهن في مجال التصوير الزيتي لعقود، كما تميزن في الفنون المعاصرة كالفيديو آرت والبرفرمانس والـInstallation.

 

 وعن الدورة الثالثة يقول الفنان "أكرم المجدوب " مدير القاعة : هذه هي الدورة الثالثة من المعرض، وقد سبقتها دورتان في عامي ٢٠١٨ و٢٠١٩، حيث لاقتا نجاحًا ملحوظًا، وأثبتت النحاتات المصريات الشابات قدرتهن على إبداع رؤى فنية، خاصة بكل منهن مع كل دورة جديدة للمعرض.

 

وعن المعرض أضاف "المجدوب":  يتخذ هذا المعرض استلهامًا أساسيًا من الكائنات الحية، من الإنسان للنبات لغيرهما من الكائنات، وها نحن نلتقي بالدورة الثالثة التي تقدم لنا بعض المشاركات للمرة الأولى، إلى جانب زميلات سبق لهن شاركن في الدورتين السابقتين .

 

في هذه التجربة الفنية تقدم الفنانات مجموعة من القطع النحتية، استخدمن فيها خامات مختلفة، مثل خامة البرونز والرخام والخشب، لتناسب الخامة التعبير الفني الذي تبحث عنه صاحبة العمل.