عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المالكي والحلبوسي يؤكدان على الاسراع بتسمية رئيس الوزراء العراقي عبر دعم اللجنة السباعية

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي على الاسراع بتسمية رئيس الوزراء عبر دعم اللجنة السباعية وتشكيل حكومة تكون من أولوياتها استعادة هيبة الدولة ومواجهة الازمة الاقتصادية والصحية وإجراء انتخابات مبكرة.



 

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية ـ الفضائية مساء اليوم الأربعاء ، عن المكتب الاعلامي للمالكي في بيان قوله إن :"رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل، اليوم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الوضع السياسي وجهود تشكيل الحكومة القادمة".

 

وأكد الجانبان، "على أهمية الاسراع في تسمية رئيس الوزراء عبر دعم اللجنة السباعية وتشكيل حكومة تكون من أولوياتها استعادة هيبة الدولة ومواجهة الازمة الاقتصادية والصحية، وإجراء انتخابات مبكرة"، مشددين على "ضرورة أن "تكون أي حكومة قادمة ممثلة لجميع مكونات العراق، وعلى قاعدة الشراكة الوطنية".

 

وشدد الطرفان على "ضرورة تعاون جميع القوى الوطنية من اجل ان تفرض الدولة سلطتها وهيبتها بهدف حفظ مصالح العراق وتحقيق تطلعات شعبه".

 

وكانت الكتل الشيعية اتفقت على تشكيل لجنة سباعية من ممثلي الاحزاب لاختيار رئيس الوزراء المكلف، وتقديم المرشح الى رئيس الجمهورية لاعلان التكليف الرسمي، فيما ضمن اللجنة نبيل الطرفي عن تحالف سائرون وعدنان فيحان عن الفتح واحمد الفتلاوي عن الحكمة، و باسم العوادي عن ائتلاف النصر وعن دولة القانون حسن السنيد وحيدر الفؤادي عن حركة عطاء وعبد الحسين الموسوي عن حزب الفضيلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز