عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة تحذر المواطنين التواجد بالأماكن المكشوفة

استنادا إلى التقارير الصادرة عن منظومة الإنذار المبكر، التابعة لوزارة البيئة، وفي إطار متابعة حالة جودة الهواء، منذ مساء يوم الأربعاء 11 مارس تشير النتائج إلى تحسن حالة جودة الهواء بمناطق شمال الجمهورية، وحتى محافظات شمال الصعيد تأثرًا بحالة عدم الاستقرار، التي تظهر في سقوط الأمطار الغزيرة. مع التأكيد أن مؤشر جودة الهواء يتأثر سلبيًا في حالة توقف الأمطار، نظرًا لنشاط الرياح.



 

أما في محافظات وسط وجنوب الصعيد فتشير نتائج الرصد إلى أن مؤشر جودة الهواء، فقد تأثر سلبيًا بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.

 

وتنصح وزارة البييئة السادة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة، خلال هذه الفترة خاصة في مناطق جنوب الصعيد.

 

ونؤكد أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى، خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333.

 

جدير بالذكر، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، يتم من خلالها استقبال الشكاوى، وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الإنترنت، من خلال الموقع الإلكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك"، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام الواتس آب، المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز