الخميس 24 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. افتتاح البطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي والأيروبيك بشرم الشيخ بمشاركة ١٢ دولة

تفتتح مساء اليوم الخميس فعاليات بطولة إفريقيا الخامسة عشرة للجمباز الإيقاعي والأيروبيك، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 10 حتى 17 مارس الجاري، فى الصالة المغطاة بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 12 دولة.



 

والدول المشاركة في البطولة، هي مصر البلد المضيف وتونس والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا والسنغال  والكونغو أنجولا ونامبيا وزيمبابوي وبنين.

وتقام البطولة على مرحلتين، الأولى الخاصة بالجمباز الإيقاعي من 10 حتى 14 مارس، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث يشارك الفريق الجماعي الفائز باللقب فى الأولمبياد.

 

ويسعى المنتخب القومي للجمباز الإيقاعي آنسات، تحت قيادة الخبيرة الدولية الروسية نتاليا ديميتروفا المدير الفني لحجز تذكرة التأهل.

 

والمرحلة الثانية منافسات البطولة، الخاصة بجمباز الأيروبيك، خلال الفترة من 13 حتى 17 مارس.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمببة، أن البطولة هي الأكثر مشاركة من اللاعبين والدول، على مستوى البطولات الإفريقية.

 

 وأشار أمين، إلى حرص اتحاد الجمباز على إقامة البطولة فى شرم الشيخ للمرة الأولى، ضمن خطة الاتحاد لنشر اللعبة فى جميع المحافظات، وتنشيط السياحة المصرية.

وأضاف أمين، أن البطولة يحضرها وفد من الاتحاد الدولي، والمكتب التنفيذي لأهمية البطولة، وكذلك رؤساء الاتحادات الإفريقية، وحرص أمين على متابعة البروفة النهائية لحفل الافتتاح، مساء أمس الأربعاء، برفقة بعض أعضاء الاتحاد الدولي للعبة.