الثلاثاء 7 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. حفل افتتاح البطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي

افتتحت مساء اليوم الخميس، فعاليات بطولة إفريقيا الخامسة عشرة للجمباز الإيقاعي والأيروبيك، التى تستضيفها مصر، خلال الفترة من 10 حتى 17 مارس الجاري، فى الصالة المغطاة بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 12 دولة هي مصر البلد المضيف وتونس والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا والسنغال والكونغو وأنجولا ونامبيا وزيمبابوي وبنين.



 

 

بدأ حفل الافتتاح بطابور عرض للدول المشاركة، وبحضور  الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وأعضاء الاتحاد ووفود الدول المشاركة.  كما شهد حفل الافتتاح، أيضا، حضور عدد كبير من الجماهير، التي تفاعلت مع العروض الفنية للاعبات، حيث نال منتخب مصر النصيب الأكبر من التشجيع. 

 

 

وتقام البطولة على مرحلتين، الأولى الخاصة بالجمباز الإيقاعي من 10 حتى 14 مارس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث يشارك الفريق الجماعي الفائز باللقب فى الأولمبياد.

 

 

ويسعي المنتخب القومي للجمباز الإيقاعي آنسات تحت قيادة الخبيرة الدولية الروسية نتاليا ديميتروفا المدير الفني لحجز تذكرة التأهل.

 

 

والمرحلة الثانية، منافسات البطولة الخاصة بجمباز الأيروبيك، خلال الفترة من 13 حتى 17 مارس.

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن البطولة هي الأكثر مشاركة من اللاعبين، والدول على مستوى البطولات الإفريقية.

 

 

وحرص الاتحاد على إقامة البطولة فى شرم الشيخ للمرة الأولى، ضمن خطة الاتحاد لنشر اللعبة فى جميع المحافظات، وتنشيط السياحة المصرية.