عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشكيل فرق متابعة ميدانية تعمل على مدار 24 ساعة على اتصال مستمر بغرفة الطوارئ بالشركة القابضة

رسلان: خطة شاملة لمواجهة تراكم الأمطار بالتنسيق مع المحافظين

القابضة للمياه دفعت بـ 1380 معدة لسحب مياه الأمطار بالمحافظات
القابضة للمياه دفعت بـ 1380 معدة لسحب مياه الأمطار بالمحافظات

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة لوزارة الإسكان انتشار المعدات وسيارات شفط المياه بكافة المحافظات المتوقع أن تشهد سقوطا للأمطار وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، للتعامل الفوري مع أي تجمعات للمياه، مشيرا إلى استمرار تمركزها والعمل على مدار الساعة بكافة المعدات والامكانيات لإزالة أي آثار للأمطار، في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.



 

وأشار إلى رفع أقصى درجات الاستعداد والتأهب بكافة الشركات التابعة، للتعامل مع موجة سوء الأحوال الجوية، وتكثيف اعمال نزح مياه الامطار، وسحب تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية والانفاق ومنازل الكباري والمناطق الساخنة أولا بأول، حيث تم تكليف فرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات بالإضافة إلى تسخير كافة الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والنافوري للتعامل مع الموقف.

 

 

وتابع أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة قامت بتنفيذ خطة الانتشار والطوارئ طبقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بالتنسيق مع المحافظين وغرف الطوارئ والأزمات بالمحافظات والأحياء وكافة الأجهزة المعنية، وتشكيل فرق متابعة ميدانية تعمل على مدار 24 ساعة على مستوى جميع المحافظات تكون باتصال مستمر بغرفة الطوارئ بالشركة القابضة.

 

وأوضح أنه تم الدفع بأكثر من 1380 معدة وسيارة شفط مياه الأمطار بمختلف المحافظات، موزعة على النحو التالي (92 سيارة شفط مياه وعدد 14 بدالة و 2 سيارة سيول بمحافظة الإسكندرية– و100 معدة بالقاهرة– 60 بالجيزة–84بالقليوبية– 181 بأسيوط– 65 معدة بالدقهلية- 137 معدة بالغربية– 20 ببني سويف– 69 بالمنوفية– 98 بكفر الشيخ– 75 بالبحيرة– 32 بالفيوم- 60 بالشرقية– 11 بالاسماعيلية– 11 ببورسعيد– 6 بالسويس_ 75 بمطروح– 32 معدة بالبحر الأحمر- 61 معدة بالاقصر- 95 معدة بالمنيا)، فضلا على عدد العاملين الذي جاوز 3 آلاف عامل من الشركات التابعة للشركة القابضة.

 

وأضاف أنه ابتداءً من منتصف ليل الخميس، شهد العديد من المحافظات منها القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسكندرية ودمياط والفيوم سقوطا للأمطار، وتقوم الشركة بالتنسيق مع المحافظات والمحليات والجهات المعنية بالتعامل الفوري معها.

 

وأكد  أنه يتم التنسيق بين الشركات التابعة والعمل كفريق واحد للاستفادة من المعدات وسيارات كسح المياه بالشركات التي لم تشهد محافظاتها سقوطا للأمطار، وذلك لتعزيز ودعم الشركات الأخرى وسرعة التعامل وسحب تجمعات المياه من المحافظات المتأثرة.

 

وأجرى رئيس الشركة القابضة جولة تفقدية صباح اليوم، بعدد من المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة أعمال شفط وسحب المياه، ورفع آثار الأمطار. وعن الاستعدادات المسبقة، أوضح، رئيس الشركة القابضة، انه تم التطهير المسبق لمطابق وشبكات الصرف الصحي وشنايش الأمطار والتأكد من جاهزيتها وانتشار معدات الشركة بكافة المناطق والمحاور المتوقع سقوط الأمطار بكميات كبيرة بها.

 

وناشدت الشركة القابضة لمياه الشرب المواطنين ترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الأحمال بشبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز