عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة كفرالشيخ: طعمنا 250 ألف طفل ضد الحصبة

قال الدكتور محمد خيري، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة، إن الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني، ستنتهي من عملها  في 26 مارس من الشهر الجاري، مؤكدا أن الحملة تقوم بتطعيم الأطفال من عمر 9 شهور وحتى 6 سنوات في مختلف مراكز ومدن وقرى محافظة كفرالشيخ بالكامل.



 

وأضاف مدير عام الطب الوقائي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أن الحملة تستهدف 506 آلاف و783 طفلا، المتواجدين في جميع أنوع الحضانات المختلفة بالمحافظة، سواء كانت حضانات المدارس الحكومية، أو الحضانات الخاصة، مؤكدًا أن الفرق التي تعمل بالحملة قامت حتى الآن بتطعيم 250 ألف طفل، بنسبة بلغة 50%، موضحا أن اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، والدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة، يقومون على الفور بتذليل أي عقبات تواجه أعمال الحملة.

 

وأوضح مدير عام الطب الوقائي، أنه يعمل بالحملة 270 فرقة منها: فرق ثابتة، وفرق أخرى متحركة، موضحًا أن كل فرقة بها طبيب، وإداري مسجل للبيانات، وممرضة، وستسمر الحملة لمدة 18 يوم تتنقل في أرجاء المحافظة بالكامل، حتى يتم الوصول للمستهدف.

 

وأشار مدير عام الطب الوقائي، إلى أن حملة تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألماني، تهدف إلى القضاء على هذا المرض والانتهاء منها تمامًا، كما تم الانتهاء من مرض شلل الأطفال، الذي كان موجودا في مصر، وتم القضاء عليه تمامًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز