عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
«المُضحكات الجُدد» فى رمضان

«المُضحكات الجُدد» فى رمضان

كل الشواهد تقول إن تليفزيون رمضان سيشهد فصلاً كوميديًا استثنائيًا لأول مرة ليس فقط بسبب عودة نجم النجوم عادل إمام، بعد غياب عام بمسلسله المرتقب «فالنتينو»، لكن لوجود أعمال كوميدية من الممكن أن تتجاوز حاجز الـ8 أعمال من أجيال مختلفة فى موسم واحد.



 

 

يبدو أن صناع الدراما يرون أن «الكوميديا» الآن هى الملاذ والعلاج المناسب لما يدور حولنا من كوارث طبيعية وفيروسات قاتلة لرسم البسمة ونشر البهجة للبيوت المصرية ولهذا اتجهوا لفلسفة «الضحك».

 

 

والمفارقة الأهم هى أن المشاهد سوف يفاجأ بنجوم يقدمون الكوميديا لأول مرة ربما فى تاريخهم ويتصدرهم النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندى فى مسلسل «نساء من ذهب» أو «سكر زيادة» الذى تعودان فيه إلى الشاشة الصغيرة بعد تنافس كبير استمر طوال فترة التسعينيات فى السينما بين «نجمة مصر الأولى» نبيلة عبيد، و«نجمة الجماهير» نادية الجندى فى مواجهة جديدة مع نجم الكوميديا عادل إمام بعد صراع طويل بينهم على شباك التذاكر، لكن هذه المرة الثلاثى الكبير فى ملعب واحد وهو شاشة رمضان.

 

 

النجم عادل إمام يقدم «فالنتينو» تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى عادل إمام،  والجميل فى المسلسل هو استعانة عادل إمام بنجوم من جيله فى مقدمتهم سمير غانم وسمير صبرى، بالإضافة لبعض الوجوه الكوميدية الواعدة كعادته فى أعماله سواء السينمائية أو التليفزيونية.

 

 

أما «نساء من ذهب» فيشارك نادية ونبيلة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب وهالة فاخر، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الشرف منهم أحمد السقا وهيفاء وهبى ونانسى عجرم وطارق عبدالعزيز وعمر زهران، بالإضافة إلى عدد من الوجوه التى لمعت مؤخرا على الشاشة.

 

 

أما مفاجأة كوميديا رمضان فى مواجهة الثلاثى العملاق عادل إمام ونبيلة عبيد ونادية الجندى فهى النجمة نيللى كريم ومعها آسر ياسين فى مسلسل «100 وش» وتخلع نيللى كريم فيه عباءة البطلة «النكدية» التى دأبت على تقديمها فى دراما رمضان إلى شخصية كوميدية تقدمها لأول مرة، ولا تقتصر المفاجأة على «نيللى» فقط، حيث يشاركها النجم صاحب الأدوار الجادة آسر ياسين، وأيضا المخرجة كاملة أبوذكرى، والثلاثة سوف يعلنون عن مهاراتهم الكوميدية مع اختلاف الأدوار.

 

 

مهمة نيللى كريم وآسر ومعهما نادية الجندى ونبيلة ليست سهلة، حيث يتسع المشهد الكوميدى لنجوم الجيلين الثالث والرابع، بل معهم نجوم المهرجانات الغنائية، فيقدم مصطفى خاطر وعلى ربيع مسلسل «وصل أمانة» إخراج معتز التونى، وعلى خط المواجهة مسلسل «اثنين فى الصندوق» بطولة أوس أوس وحمدى الميرغنى إخراج محمد مصطفى.. ومسلسل «جمجوم وفيدو» لمحمد عبدالرحمن ومحمد سلام إخراج إسلام خيرى.. وأمام ثلاثى مسرح مصر يقدم أحمد فهمى وأكرم حسنى مسلسل «تيمون وبومبا».

 

 

ويكتمل المشهد الكوميدى بمسلسل «ولاد إمبابة» لسعد الصغير وأحمد شيبة ومعهما أوكا وأورتيجا، وعمرو كمال، وهو من نجوم المهرجانات الذين أثاروا ضجة مؤخرا، المسلسل يشارك فيه أيضا نجم الكوميديا سمير غانم، وهو الظهور الثانى له فى رمضان مع مسلسل «فالنتينو»، بينما تستمر ظاهرة «بيومى فؤاد» فى الانتشار بظهوره فى أكثر من مسلسل كوميدى للعام الثالث على التوالى.

 

 

فى هذه «الزنقة» الكوميدية، فإن مهمة نبيلة عبيد ونادية الجندى ونيللى كريم «المضحكات الجدد» لن تكون مفروشة بالورود على شاشة رمضان، لكن فى كل الأحوال ستكون الكوميديا صاحبة الصوت الأعلى فى عام كوميديا الـ«الكورونا» السوداء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز