الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بسبب كورونا.. تأجيل البطولة الإفريقية للجودو

الجودو
الجودو

قرر الاتحاد الإفريقى للجودو تأجيل منافسات البطولة الإفريقية، التى كان مقررًا إقامتها بالمغرب أبريل المقبل بسبب تعليق الأنشطة الرياضية هناك على خلفية انتشار فيروس كورونا.



 

 

وقرر الاتحاد الإفريقى إقامة البطولة فى الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ يونيو القادم، و تأتى أهمية البطولة فى كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ٢٠٢٠.

 

كان الاتحاد المصرى للجودو، برئاسة مطيع فخر الدين، أرسل طلبًا إلى الاتحادين الإفريقى والدولى للعبة، يطلب فيها استضافة البطولة الإفريقية التى تقام بالمغرب 19 أبريل المقبل، فى ظل تعليق الأنشطة الرياضية بالمغرب فى الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا.

أكد مطيع فخر الدين أن المغرب قامت بإلغاء الكثير من البطولات خلال الفترة الأخيرة بسبب الكورونا، فتم مخاطبة الاتحاد الدولى للجودو، لإخطاره باستعداد مصر باستضافة البطولة الإفريقية، والمؤهلة للأولمبياد، والتى تدخل ضمن الرانك العالمى.

حذرت اللجنة الطبية باتحاد الكرة من التلامس بين اللاعبين قبل وبعد المباريات بالدوري المصرى، ونفس الأمر مع الحكام، كنوع من أنواع الوقاية من فيروس كورونا.

 

عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة الطبية باتحاد الكرة، برئاسة محمد سلطان للتعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

 

وأعرب الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، عن سعادته بنجاح المؤتمر الطبى الذى عقد اليوم بالاتحاد، مشيرًا إلى أن المؤتمر ركز على الهدف الذي أقيم من أجله، وأنه لا صحة لما تداوله البعض بأنه كان بهدف بحث توقيف النشاط، وأن الهدف من المؤتمر هو التوعية وإلقاء الضوء فيما يخص آخر مستجدات التعامل مع فيروس كورونا.

 

وأضاف أن اللجنة الطبية تتعامل وفقا للتعليمات التى تصدر عن الدولة والهيئات الرياضية، ومن خلال اللقاء مع الأجهزة الفنية والطبية، نصحت اللجنة بوجود حقيبة لكل لاعب بها مطهرات خاصة بمكافخة العدوى، وعدم التلامس بين اللاعبين قبل وبعد المباراة.