عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يوجه بتعليق الدراسة أسبوعين.. وزيادة حد الإعفاء الضريبي

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وتوجيه الحكومة بالعمل على زيادة دخل العاملين بالدولة، وزيادة حد الإعفاء الضريبي.



 

 

الرئيس السيسي يوجه بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

 

الرئيس السيسي يوجه بزيادة دخل العاملين بالدولة وزيادة حد الإعفاء الضريبي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وكذلك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائب وزير المالية للخزانة العامة، ونائب وزير التخطيط لشؤون التخطيط.

 

 

 

رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الجزائري حول سد النهضة والعلاقات الثنائية

سلم السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، رسالة موجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أخيه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تتعلق بتطورات سد النهضة، ومسارات التفاوض التي جرت في واشنطن، منذ السادس من نوفمبر الماضي، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

 

مدبولي: تعليق الدراسة إجراء احترازي ووقائي و109 إصابات بالكورونا حتى اللحظة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بحضور وزراء التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان؛ والاعلام، وذلك للإعلان عن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق 15 مارس.

 

 

الخارجية ترجئ الاحتفال بيوم الدبلوماسية بسبب كورونا

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، إرجاء الاحتفال بيوم الدبلوماسية المصرية لهذا العام.

 

 

وزير التربية والتعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي  2019/2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

 

 

عمليات تعقيم واسعة لمباني مصر للطيران وطائراتها

قامت مصر الطيران اليوم، بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة للشركة بتنفيذ إجراءات تعقيم لجميع طائرات مصر للطيران وتطهير للمبنى الإداري الخاص بالشركة.

 

 

حملات للداخلية للتأكد من تطبيق قرار وقف الأنشطة التعليمية

بدأت وزارة الداخلية، حملاتها للتأكد من تعليق كافة أماكن الأنشطة التعليمية، أنشطتها خلال فترة إغلاق المدارس والجامعات، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفين.

 

 

وزير التعليم العالي يوجه رؤساء الجامعات ببدء تنفيذ خطة "التعليم عن بُعد"

وجه خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والأجنبية والمعاهد، ببدء تنفيذ خطة التعليم عن بُعد (Online learning) التي تم مناقشتها وإقرارها يوم الثلاثاء الماضي، لتيسير تقديم المحاضرات للطلاب بكافة الجامعات والمعاهد بنظام التعليم عن بُعد، بدءًا من غدٍ الأحد وطبقا للجداول المعدة سلفًا، تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدءًا من غدٍ الأحد كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

الصحة: شفاء 33 شخصًا من كورونا.. و17 حالة إيجابية جديدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم السبت، عن تحول نتائج تحاليل حالة من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا إلى سلبية من 32 إلى 33 حالة، كما وصل عدد المتعافين منهم إلي21 حالة حتى اليوم، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr" لهم مرتين بينهما 48 ساعة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

 

 

وزير الأوقاف يحذر من عدم الالتزام بلائحة المساجد والقرارات المكملة

حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، جميع الأئمة من عدم الالتزام بلائحة العمل بالمسجد، خاصة إمامة الصلاة في الفرائض المقرر على الإمام حضورها، وكذلك تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة، والتوقيت الذي حددته الوزارة "15 دقيقة" فقط

 

 

وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة آثار الأهرامات

توجه د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى منطقة آثار أهرامات الجيزة لمتابعة حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار، التي تراكمت في بعض الأماكن بها بسبب سوء الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد تفقده صباح اليوم السبت قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة وشارع المعز بالقاهرةً التاريخية.

 

 

الشباب والرياضة تعلق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، تعليق كافة الأنشطة الرياضية والشبابية بكافة أنواعها، وفى جميع المحافظات لمدة أسبوعين اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق 15 مارس 2020، مع التنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية، فيما يخص تدريبات المنتخبات القومية الجاري إعدادها لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز