عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس شركة التعمير للمرافق: ١٠ ملايين متر مكعب مياه أمطار خلال 3 أيام بمحطة صرف الجبل الأصفر

كشف اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن اجمالى كميات مياه الامطار التى استقبلتها محطة صرف صحي الجبل الأصفر خلال أيام الخميس والجمعة والسبت تتخطي ال١٠ ملايين متر مكعب ، وهو ما يمثل أكثر من ٣ أضعاف قدرة المحطة.



 

وأضاف العشري، أن المحطة كانت تستقبل نحو ٤ ملايين متر مكعب مياه من مياه الامطار يوميا، رغم ان قدرتها لا تتخطى الـ٢ مليون ونصف مليون متر مكعب يوميا، وهو ما استلزم العمل بكافة المولدات داخل المحطة .

 

وأوضح العشرى، أنه رغم كميات المياه الكثيرة التى استقبلتها المحطة، الا انه لن يتعطل مولد واخد او حوض من أحواض المحطة ، وذلك بفض الإدارة الجيدة ، واستدعاء كافة الورديات من العمال للعمل ومنع الاجازات لحين الانتهاء من أعمال شفط المياه بالكامل.

 

وأكد العشرى أنه تم صرف كافة مياه الأمطار التى استقبلتها محطة صرف صحى الجبل الأصفر على بحر البقر، والذي يصب على ترعة الإسماعيلية، مؤكدا أن سرعة حركة المياه ساعدت على معالجتها وتنقيتها بصورة كبيرة .

وأشار رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، إلى أن متوسط احتياج المحطة من السولار أسبوعيا يتراوح من ٥٠ الي ٥٥ الف لتر أسبوعيا، ولكن في الأيام الثلاثة الماضية كان متوسط استهلاك المولدات نت السوار في اليوم الواحد نحور٣٦ الف لتر يوميا، وهو ما يعني عمل كافة المولدات في وقت واحد للمساهمة في سرعة استقبال المياه وصرفها .

 

واكد العشرى ان المحطة كانت تستقبل بالتوازي مع مياه الامطار صرف صحي مصر القديمة بالكامل ، مؤكدا انه عقب الانتهاء من صرف مياه الامطار ، تم مراجعة كافة المولدات والأحواض للتأكد من العمل بشكل جيد .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز