عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركة "إيروفلوت" الروسية تعلق رحلاها لـ 16 وجهة بسبب "كورونا"

   أعلنت شركة الطيران الروسية (إيروفلوت)، اليوم الأحد، تعليق رحلاتها الجوية إلى 16 وجهة إضافية في أوروبا ووسط آسيا اعتبارًا من اليوم الأحد حتى أواخر أبريل المُقبل في مسعى منها لمنع انتشار فيروس (كورونا).



 

وأوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية، في نسختها باللغة الإنجليزية، أن الشركة علقت رحلاتها إلى براغ وميونيخ وسلانيك وبرشلونة وزيورخ وكوبنهاجن وأوسلو وكيشيناو وفيلينوس ووارسو وتالين وفيينا وطشقند وبخارى وسمرقند.

 

ومع ذلك سوف تستمر الشركة في تنفيذ رحلات عودة من براغ وميونيخ وزيورخ وكوبنهاجن وأوسلو وكيشيناو وفيلينوس ووارسو وتالين وفيينا؛ من أجل إعادة المواطنين الروس إلى وطنهم. 

 

وسوف تستمر الشركة في تنظيم رحلات إلى بروكسل وبودابست وصوفيا ولندن وبرلين وأثينا ودبلن ومدريد وروما وريجا وامستردام ولشبونة وبوخارست وبلجراد وليوبلياناوهيلسنكي وزغرب وتيفات وجنيف وستوكهولم وباريس ولارناكا، كما ستستمر في تسيير رحلات إلى دول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والولايات المتحدة والإمارات وإيران ومصر وتايلاند وفيتنام والهند وعدد من الدول الأخرى. 

 

ويبدأ سريان قيود أخرى على خلفية فيروس (كورونا) اعتبارًا من غد 16 مارس إذ ستنظم الشركات رحلات طيران فقط إلى عواصم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إلى لندن وجنيف وأوسلو من مطار شيريميتيفو في روسيا. 

 

وقد أبلغت وكالة النقل الجوي الروسية بالفعل شركات الطيران بهذه القيود، وسيسمح فقط لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مستأجرة من المدن الأوروبية لإعادة مواطنيها.

 

يشار إلى أنه في ظل انتشار الفيروس المستجد خلال الشهر والنصف الماضيين، تم فرض قيود على الرحلات الجوية إلى الصين وكوريا الجنوبية وإيران، وتقلل شركات النقل الجوي من عدد الرحلات إلى وجهات معينة بسبب تراجع الطلب أو قرار السلطات بحظر الدخول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز