عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير قدرات هيئة قناة السويس وتعظيم مواردها‎

نشرت "بوابة روزاليوسف"، عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، أهمها: توجيه الرئيس السيسي بمواصلة تطوير قدرات هيئة قناة السويس، واستعراض رئيس الوزراء للمخزون الاحتياطي للسلع الاستراتيجية.



 

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير قدرات هيئة قناة السويس وتعظيم مواردها

  اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

رئيس الوزراء يستعرض المخزون الاحتياطي للسلع الأساسية   عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لاستعراض رصيد المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية، وكذا مراجعة تأثير موجة الطقس السيئ على المحاصيل الزراعية، بحضور الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمحاسب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. وفي مستهل الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وأن يتم التعامل بـ " بقبضة من حديد" مع المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها، أو يرفعون الأسعار بلا مبرر، قائلاً: "تعاملوا معهم بمنتهى الشدة .. لن نسمح لأحد بأن يخلق أزمة، ولن نرحم المتاجرين والمتربحين من الأزمات"، مٌكلفا مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك بشن حملات على المخالفين بجميع المحافظات.

 

وزير المالية: استحداث شرائح جديدة للدخول المرتفعة في النظام الضريبي الجديد أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية استحداث شرائح جديدة للدخول المرتفعة في النظام الضريبي الجديد الخاص بضريبة كسب العمل بنسبة 25% لأكثر من 400 ألف جنيه.

 

التموين: سنتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن   أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن الدولة بكافة أجهزتها وأذرعها الرقابية التنفيذية، ستتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن المصري.

"الأعلى للإعلام": حجب موقعين لنقل أخبار كاذبة بشأن "كورونا".. وتخصيص رقم لتلقي البلاغات

 قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، في اجتماعه ظهر اليوم الأحد ، حجب موقعين إخباريين لمدة 6 أشهر لنقلهما أخباراً كاذبة حول فيروس كورونا كما قرر توجيه إنذار بإغلاق 6 صفحات شخصية على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر لترديدها أخباراً كاذبة حول الفيروس.   

وزيرة الهجرة تتابع قضية المصريين العالقين بمطار الأردن للعمل على تسهيل دخولهم

 تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن، لمتابعة قضية المصريين العالقين بمطار الأردن.

وزير التعليم يوجه بإصلاح التلفيات التي وقعت في المنشآت التعليمية بسبب الطقس

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، هيئة الأبنية التعليمية ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة، بإصلاح التلفيات التي وقعت في المنشآت التعليمية بسبب الطقس السيء الذي ضرب البلاد خلال الأيام الماضية.

 

وزيرة الثقافة تبحث مع رؤساء الهيئات والقطاعات آثار الأمطار على المواقع الثقافية  

بحثت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة اليوم ، الأحد ، مع رؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة أثار موجة الطقس السيىء التي شهدتها البلاد مؤخرا على المواقع الثقافية .. مشددة على ضرورة معالجة التلفيات والأضرار البسيطة التي لحقت ببعض المنشأت في القاهرة والمحافظات.

"الخارجية": رسائل من الرئيس السيسي بشأن سد النهضة إلى الجزائر وتونس وموريتانيا

قام وفد من وزارة الخارجية برئاسة السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، ومشاركة السفير ياسر سرور نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مياه النيل، بزيارة كل من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والجمهورية التونسية والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

الأوقاف: المساجد مفتوحة أوقات الصلاة.. وبيان "كبار العلماء" حول جواز ذلك متى لزم الأمر

اكدت وزارة الأوقاف أن جميع المساجد بأنحاء الجمهورية مفتوحة في أوقات الصلوات الخمس المفروضة ، ولم يصدر عن الوزارة أي توجيه بغلقها ، وأن بيان هيئة كبار العلماء يدور حول جواز ذلك متى لزم الأمر ودعت الحاجة الملحة .  

 الشباب والرياضة تقرر منح إجازة للسيدات اللاتي يعُلن أطفالا أقل من 12 سنة

في ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين وقرارات مجلس الوزراء في ذات الشأن، فضلاً عن توقف جميع الأنشطة الشبابية والرياضية خلال نفس الفترة ضمن جهود الدولة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، قرر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع جميع قيادات ومسؤولي وزارة الشباب والرياضة إعطاء فرصة لجميع السيدات العاملات بوزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها بإجازة خلال الأسبوعين المخاطبين بقرارات وقف الدراسة والأنشطة الرياضية ، أخذا بعين الاعتبار كافة الإجراءات القانونية والإدارية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز