عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من بين 1400 طبيب شاركوا فيها

طبيب أورام بجامعة الإسكندرية يفوز بالمركز الأول بمسابقة مختبر الشهرة

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني عن فوز محمود بشير طبيب أورام بجامعة الإسكندرية بالمركز الأول في مسابقة مختبر الشهرة 2020 ؛ وذلك من بين 1400 متسابق تقدموا هذا العام للمسابقة من مختلف محافظات الجمهورية.



 

وفاز بالمركز الثاني عمر حاتم الطالب بكلية العلوم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا؛ وهو الفائز أيضا بالجائزة المالية التي تقدمها الأكاديمية بناء علي تصويت الجمهور.

 

ضمت لجنة التحكيم الإعلامي الدكتور عمرو الليثي والدكتور إيهاب عبدالرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية والدكتور ياسر الشايب أستاذ الهندسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ورئيس مركز التميز للمياه والدكتور عبدالحميد الزهيري رئيس الجامعة اليورومتوسطية في سلوفينيا ورئيس لجنة التحكيم.

 

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، في تصريح له اليوم ، إنه تم اختيار الفائزين بناء على المحتوى العلمي والوضوح والأداء وسيحظى الفائزان الأول والثاني برعاية كاملة للسفر إلى المملكة المتحدة ليمثلا مصر في المسابقة الدولية التي ستقام خلال مهرجان شلتنهام للعلوم في المملكة المتحدة في شهر يونيو القادم الذي تشارك فيه ما يقرب من 26 دولة حول العالم ؛ وذلك لدعم مجهودات الحكومة المصرية للنهوض بالعلوم وبناء ثقافة تدعم الدور الإيجابي الذي تقوم به العلوم في تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للنهوض بالدول.

 

وأعلن صقر أن الأكاديمية ستقدم جوائز مالية لجميع المتسابقين الذين تأهلوا للمشاركة في المرحلة النهائية وتمت تصفيتهم على مستوى الجمهورية وهم 10 متسابقين .. مشيرا إلى أن نسبة مشاركة المرأة في المسابقة هذا العام بلغت 57 % وذلك تشجيعا وتقديرا من الأكاديمية لهم. 

 

ومن جانبها..قالت إليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر :"إن العلم يقدم تفسيرات لمجريات العالم وكيف يسير، ومع ذلك، فهو لا يكتفي بإجابة واحدة، ويبحث دائما عن أدلة جديدة".. معربة عن سعادتها لرؤية كل هؤلاء المتسابقين المتحمسين للعلم يبحثون عن طرق مبتكرة لشرح بعض النظريات التي تجذب الاهتمام.

 

و أعربت عن آملها بأن يؤدي شغف هؤلاء المتسابقين بالعلوم في يوم من الأيام إلى تحفيز الأفكار الجديدة التي تؤدي إلى أدلة جديدة، لأنه لطالما كان المصريون رواد في مجال العلوم لعدة قرون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز