عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: إعادة هيكلة لجان الأعلى للثقافة يهدف لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030

اجتمعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بمقرري لجان المجلس الأعلى للثقافة لإطلاق الدورة الجديدة لعمل اللجان بعد إعادة هيكلتها بحضور الامين العام الدكتور هشام عزمي.



 

وخلال الاجتماع استعرضت وزير الثقافة اهداف إعادة هيكلة اللجان وآلية عملها خلال الفترة القادمة لتنفيذ السياسة العامة لخطة التنمية المستدامة 2030 وذلك بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المختلفة وكذلك الوزارات والهيئات المعنية بمجال عمل كل لجنة.

 

وشددت على ضرورة أن تبدأ اللجان اجتماعاتها فورًا، سواء بحضور الاجتماعات أو باستخدام وسائل التواصل الحديثة في الاجتماع نظرًا للتغيرات التي تمر بها البلاد على أن يوفر المجلس الآلية والطريقة التي يتفق عليها مقررو وأعضاء اللجان في تواصلهم.

 

وأكد الأمين العام ان اللجان الحالية تمثل جميع الأساتذة والمشتغلين والمهتمين بمجال كل لجنة ، مشيرا الى إقامة مؤتمر عام للجان كل ستة أشهر يتم خلاله مناقشة القضايا الثقافية الخاصة بالوطن على أن ينطلق أولها فى سبتمبر القادم بمشاركة جميع أعضاء لجان المجلس ومقرريها.

 

واتفق الحضور على رفع تقرير ربع سنوي للأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة يتضمن إنجاز كل لجنة والمعوقات التي تصادف العمل لتذليلها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز