عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فريق طبي من "النادو" يتابع بطولة إفريقيا للجمباز بشرم الشيخ

تواجد فريق طبي من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو" في بطولة إفريقيا رقم 15 للجمباز والإيقاعي والأيروبيك، المقامة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 وحتى 17 مارس الجاري.



 

وقاد الفريق الطبى الدكتورة هانم أمير المدير العام للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو" لأخذ عدد من العينات من اللاعبين المشاركين بالبطولة، لاسيما أن البطولة مؤهلة للأولمبياد المقبلة فى الجمباز الإيقاعى.

 

وكان منتخبنا الوطني للجمباز الإيقاعي قد تأهل للأولمبياد بعد تتويجه بذهبية البطولة الإفريقية بعد حصوله على رقم 23.4 نقطة، فيما حصل المنتخب الجنوب إفريقى على المركز الثانى، أما المركز الثالث فكان من نصيب منتخب الجزائر.

 

ويشارك فى البطولة 11 منتخبنا هى: "مصر البلد المضيف والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا وكاب فرد والسنغال والكونغو أنجولا ونامبيا وزيمبابوى وبنين".

وأكد أسامة غنيم أن الوكالة دائمًا تحرص على التواجد فى الأحداث المهمة للتأكد من خلو اللاعبين من المواد المنشطة، مشيرًا إلى أن الوكالة قد قامت من قبل سحب عينات من جميع لاعبى المنتخب الأولمبى قبل المشاركة فى بطولة إفريقيا وظهرت جميع العينات سلبية تمامًا.

 

وقام وفد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الـwada بجولة سياحية على هامش زياراته لمصر لمتابعة تطوير المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات nado، وشملت زيارة مجمع الأديان، ومسجد عمرو بن العاص، وأشاد الوفد بحفاوة وحسن الاستقبال، وتميز وتنوع معالم مصر الأثرية والسياحية.

 

وكان الدكتور أسامة غنيم مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، كشف عن رفض الوكالة الدولية "الوادا" إدراج الترامادول ضمن قائمة المحظورات بشكل نهائي.

 

وقال أسامة غنيم فى تصريحات صحفية اليوم، "الترامدول لن يتم دخوله فى المواد المحظورة حيث تعتبره الوكالة الدولية من المسكنات الهامة خاصة بعد ما قامت الوكالة بعمل تجارب لمدة 4 أشهر واكتشفوا أن الترامدول لم يقدم زيادة معدل المجهود للاعبين ولكنه مسكن قوى للآلام فقط".

 

وأضاف مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، أن الترامدول يعتبر من المواد المجرمة نظراً لإدمانه ولذلك عند اكتشاف تعاطى أحد اللاعبين له سيتم إبلاغ الشرطة فى الحال.

 

وأشار غنيم إلى أن الوكالة المصرية تسعى للحصول على الضبطية القضائية لتفتيش اللاعبين وضبطهم بالترامادول، موضحاً أن هناك اتصالات مع وزارة العدل لمنح الضبطية للوكالة خاصة أن هناك لاعبين بالدوري المصرى بمختلف درجاته، يتعاطون أقراص "الترامادول" من أجل زيادة معدل مجهودهم أثناء المباريات، وأن الضبطية القضائية ستجعله يتمكن من تفتيش اللاعبين لضبطهم بالمخدر مثل ضباط الشرطة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز