عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. الرئيس السيسي يوجه بإنشاء كافة الخدمات على الطرق الجديدة قبل افتتاحها‎

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددا من  الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، جاء على رأسها: توجيه الرئيس السيسي بإنشاء كافة الخدمات على الطرق الجديدة قبل افتتاحها، وعقد مجلس الوزراء لمؤتمر صحفي لمتابعة موقف فيروس "كورونا".



الرئيس السيسي يوجه بإنشاء كافة الخدمات على الطرق الجديدة قبل افتتاحها

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

 ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء   عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مؤتمراً صحفياً، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، البوم   وحضور وزراء السياحة والآثار، والطيران المدني، والدولة للإعلام، وذلك في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد -19).

مدبولي يُتابع آثار"كورونا"على الاقتصاد العالمي والمصري والسيناريوهات  وآليات التعامل معه   ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

كواشف لقياس الحرارة للمترددين على مجلس الوزراء

 بدأ مجلس الوزراء في اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ علي  صحة وحماية للمواطنين حيث يتواجد عددا من العاملين من  وزارة الصحة لقياس درجة الحرارة عبر كواشف على المترددين على مجلس الوزراء كإجراء وقائي من فيروس كورونا المستجد وذلك لكافة  المترددين علي مجلس الوزراء وهو الاجراء الذى اتخذته غالبية المصالح الحكومية لمعرفة مدى ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بفيروس كورونا من عدمه، وذلك عبر أجهزة يتم استخدامها لذلك وهي الكواشف الحرارة.

"وزير الإعلام يستنكر ويأسف لترويج وسائل إعلام أجنبية أكاذيب بشأن "كورونا

أعرب أسامة هيكل وزيرالدولة لشؤون الإعلام اليوم ، الاثنين ، عن استنكاره وأسفه الشديدين إزاء قيام وسائل إعلام أجنبية كبرى بترويج أكاذيب بشأن وجود 19 ألف إصابة بفيروس كورونا في مصر على الرغم أن الحكومة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية يعلنان بشفافية أن الإصابات تبلغ حوالي 150 إصابة..داعيا في رسالة تهكم وسخرية من هذه الأطراف الإعلامية الأجنبية إلى ضرورة الكشف عن مصادرها وأدلتها التي تغيب عن منظمة الصحة العالمية.

مجلس النواب يقرر العمل بنصف طاقة العاملين لمدة أسبوعين   قرر مجلس النواب اليوم الاثنين أن يكون العمل بالأمانة العامة للمجلس بالتبادل والتناوب بنصف طاقة العاملين، على أن تكون الأولوية في الراحات للسيدات وخاصة الحاضنات للأطفال أقل من 12 سنة، وذلك لمدة أسبوعين اعتباراً من الثلاثاء 17 من مارس 2020. وقال المجلس - في بيان للأمين العام للمجلس المستشار محمود فوزي - إنه "في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة بصفة عامة ومجلس النواب بصفة خاصة لمواجهة فيروس كورونا الجديد، وحرصاً من الأستاذ الدكتور رئيس المجلس على صحة وسلامة العاملين، قرر المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب". وأضاف أن يوم العمل سيبدأ في موعده المعتاد، وأن يكون موعد الانصراف خلال مدة الأسبوعين المشار إليها في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، موضحا أن هذه التعليمات لن يخضع لها العاملون بالقطاع الطبي، كما سيحدد الفئات الأخرى المستثناة من هذه التعليمات. وكان المجلس قرر تعليق جميع الزيارات الخاصة بنشر الثقافة البرلمانية سواء كان الزائرين من طلاب الجامعات أو المدارس أو عموم المواطنين، إلى مقر المجلس لحين إشعار آخر ، وذلك في ضوء الاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا الجديد. 

 التعليم العالي: افتتاح مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث الإلكترونيات قبل نهاية 2020   وجَّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بسرعة الانتهاء من أعمال تشطيبات مباني مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، وذلك حتى يتسنى تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإقامة احتفالية كبرى لافتتاح المدينة قبل نهاية عام 2020. 

الداخلية: مقتل ٦ إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بشمال سيناء

 أعلنت وزارة الداخلية مقتل ٦ إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بشمال سيناء.

 

نقابة الصحفيين تعلن المزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"

أكد السكرتير العام لنقابة الصحفيين محمد شبانة أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية للوقاية، وحماية الصحفيين المترددين على مبنى النقابة يوميا. 

 نجمات الألعاب في مواجهة فيروس "كورونا"

بعد قرار الحكومة المصرية بتعليق النشاط الرياضي للحد من انتشار فيروس "كورونا".. تواصلت "بوابة روزاليوسف" مع عدد من نجمات الألعاب المختلفة لمعرفة كيف يواجهن هذا الوباء وطرق الحماية اللاتي يتبعنها.

البنك المركزي يقرر خفض الفائدة بنسبة 3%   قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها الطارئ مساء اليوم الاثنين، خفض أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 25ر9% و75ر10% و 75ر9% على الترتيب وسعر الإئتمان والخصم عند مستوى 75ر9%.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز