عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماما زوزو الأم المثالية ببني سويف

فازت الحاجة زينب عبد الحميد فايزى  المعروفة بماما زوزو  بلقب الأم المثالية ببنى سويف وجاءت فى المركز الثالث  على مستوى الجمهورية.



زينب بنت قرية بدهل مركز سمسطا جنوب غرب محافظة بني سويف رائدة من رواد العمل الاجتماعى " رئيسة مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات ودار لرعاية المسنين بشرق النيل  " والبرلمانية السابقة ،عضو سابق بمجلس الشعب لفترتين عام و1984 وعام 2000 وهي تعد أول سيدة في تاريخ المحافظة عضوا بمجلس الشعب.

 

وتقول الحاجة زينب أو "ماما زوزو" كمايناديها الجميع: أنا سعيدة بتوفيق وتكريم ربنا لي منذ أن منحني زوجا وحبيبا رحمه الله  كان يؤمن بعمل المرأة وكان ظهرا وسندا لي في الحياة كما أنه كان يؤمن بتنظيم الأسرة  ويقدس الحياة الزوجية وتوفاه الله عام 1999 أي قبل نجاحي في المجلس بعام واحد.

 

وأضافت "ماما زوزو": "رزقنا الله بولدين بارين هما المهندس حازم والدكتور سامح" مشيرة إلى أن لهذين الاسمين المتناقضين "سامح وحازم" حكاية وهي إيمان والدهما بأن الإنسان في الحياة لا يجب أن يكون جادا وصلبا وحازما على الدوام ولا يجب أن يكون لينا ومفرطا وسهلا على الدوام ويجب أن يجمع بين اللين والصلابة والحزم والتسامح  فقررنا أن نطلق عليهما حازم وسامح لهذا الغرض.

وعن توقعها الفوز باللقب تقول "ماما زوزو": "كنت أتوقع الفوز باللقب، ولكن لم أكن انتظره أبدا لأن فوزي بأبنائي هو تكريم من رب العالمين وتكريم ربنا لي بزوجي وأبنائي، ونجاحي في عملي التطوعي والنيابي في مجلس الشعب هو أكبر تكريم لي من الله، ويكفيني فخرا أن يناديني الجميع  بـــ"ماما زوزو" فحب الناس من حب الله وهذا هو الأبقى للإنسان فيفني الجسد وتبقى السيرة الحسنة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز