عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيزة: إزالة سوق الثلاثاء الأسبوعي

قامت محافظة الجيزة بإزالة سوق الثلاثاء بحي جنوب الجيزة والذي يعد أحد أكبر الأسواق الأسبوعية التي تقام بالأحياء والمراكز حيث تم رفع كافة الإشغالات والمخالفات وإزالة السوق بالكامل.



 

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن ذلك يأتي تنفيذا لقرار أحمد راشد محافظ الجيزة بإيقاف جميع الأسواق الأسبوعية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ القرار والتأكد من عدم تنظيم تلك الأسواق لما تحويه من تجمعات كثيفة للمواطنين.

 

وفي سياق متصل، قاد محافظ الجيزة اليوم حملة مكبرة بحي بولاق الدكرور تم خلالها إخلاء موقف أتوبيسات النقل الجماعي الكائن أسفل كوبري صفط اللبن من تعدي بعض المواطنين عليه وقيامهم بإشغال الموقف بركن سيارتهم الخاصة بدون وجه حق، وتابع ميدانيا مجهودات رفع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة بالموقف. وشدد المحافظ على رئيس جهاز السرفيس بتذليل كافة المعوقات الموجودة لضمان استمرار الخدمة للتيسير على المواطنين..مشيرا إلى أنه تم تدعيم الموقف بـ14 أتوبيسا والتي تقوم بالتيسير علي المواطنين في التنقل بكل سهولة داخل مدن وأحياء محافظات القاهرة الكبرى. 

 

وطالب رئيس جهاز السرفيس بالتنبيه على سائقي السرفيس بالالتزام بالمواقف المخصصة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وغير الملتزمين منهم ..لافتا إلى ضرورة المتابعة اليومية للموقف وعدم السماح بوجود تعديات مجددا ورفع كافة السيارات المتهالكة من الشوارع والميادين بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والتنبيه على أصحاب قطع الأراضي الفضاء باستغلالها كساحات انتظار لمنع إلقاء مخلفات القمامة بها وفي حالة عدم الالتزام يتم توقيع الحجز الإداري عليها واستغلالها بمعرفة الحي.

 

ووجه محافظ الجيزة، رئيس حي العجوزة بتجهيز قطعة أرض لنقل سيارات السرفيس الكائنة بجوار سلم مشاه أرض اللواء لما تمثله من مظهر غير حضاري إضافة إلى تأثيره علي الحركة المرورية بالمنطقة، إلى جانب متابعة حالة النظافة بالطريق الأبيض والمنطقة الواقعة يمين المحور والتعاقد مع شركات للجمع السكني للنهوض بمستوى النظافة وتكليف إحدى الشركات الرائدة في مجال أعمال تطوير الميادين لتقديم دراسة وافية لتطوير نفق الجلاء ليظهر بشكل حضارى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز