عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

‏"كورونا" ينقذ بريطانية ويهدد 4 ملايين إيراني (فيديو )

أطلقت السلطات الإيرانية اليوم، سراح البريطانية نازانين زغاري راتكليف، من سجن إيراني مع 85 ألف سجين آخرين في محاولة لوقف انتشار الفيروس التاجي "كورونا".



 

 

جاء إطلاق سراح نازانين زغارى البريطانية من أصل إيراني، والبالغة من العمر 42 عامًا، اليوم الثلاثاء، بينما حذرت الحكومة في طهران من أن العدوى يمكن أن تقتل ملايين المواطنين، إذا لم يتم اتباع النصائح الصحية.

وكانت زغاري راتكليف تقضى عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات، بتهمة التحريض على التظاهر وتم اعتقالها في أبريل 2016 في مطار طهران أثناء عودتها إلى لندن مع ابنتها جابرييلا التي كانت تبلغ من العمر 22 شهرًا، بعد زيارة عائلية ولكنها نفت في التحقيقات الاتهامات الموجهة إليها من السلطات الإيرانية.

 

وتم الإفراج عن زغاري راتكليف من سجن إيفين في الساعة الثالثة، بعد الظهر بالتوقيت المحلي مع وجود علامة في الكاحل تلزمها بالانتقال أكثر من 895 قدمًا من منزل والديها في غرب العاصمة الإيرانية طهران.

 

 

قال الزوج ريتشارد راتكليف، الذي قام بحملة دؤوبة من أجل إطلاق سراحها، لسوء الحظ، سيُطلب من نازانين بشكل استثنائي ارتداء علامة كاحل أثناء الإجازة، والتي استأجرها والداها الآن من السلطات، ستقتصر تحركات نازانين على 300 متر من منزل والديها".

 

 

وأُفرج عن زغاري راتكليف اليوم في إجازة لمدة أسبوعين من السجن الإيراني حيث تم احتجازها.

قالت النائبة عن حزب العمال توليب صديق اليوم: "نحن سعداء ونشعر بالارتياح لأن نازانين ستكون مع أسرتها وليس في السجن في هذا الوقت من الفوضى الشديدة وعدم اليقين".  

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، كيانوش جاهانبور، اليوم في مؤتمر صحفي: إن الفيروس، الذي قتل حتى الآن 988 في إيران، يمكن أن يودي بحياة 4 ملايين شخص إذا فشل المواطنون في الالتزام بقواعد الصحة العامة الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز