عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليكود: مشروعي قانون لضم غور الأردن وإعدام أي فلسطيني ينفذ عمليات ضد الاحتلال

قدمت كتلة حزب الليكود في الكنيست مشروعي قانون لضم غور الأردن وشمال البحر الميت وبرية الخليل بالضفة الغربية لإسرائيل، وفرض عقوبة الإعدام بحق كل فلسطيني ينفذ عملية ضد المحتلين الإسرائيليين.



 

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم الأربعاء، أن من شأن مشروعي القانون أن يحرجا كتلة "كاحول لافان"، برئاسة بيني جانتس المكلف بتشكيل الحكومة، بعدما أعلنت كتلته عن تأييدها لضم غور الأردن، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن.

 

وكان رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيجدور ليبرمان، طرح عدة مرات مشروع قانون "عقوبة الإعدام للمخربين"، أي الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات أسفرت عن مقتل إسرائيليين.

 

واعتبر رئيس كتلة حزب الليكود في الكنيست ميكي زوهار، أن مشروعي القانون سيحرجان "كاحول لافان" و"يسرائيل بيتينو"، اللتين تسعيان إلى تشكيل ائتلاف بدعم من القائمة المشتركة.

 

وبحسب "روسيا اليوم" قال زوهار متهكما: "دعونا نرى هذا التعاون الرائع بين القائمة المشتركة وبين "يسرائيل بيتينو" و"كاحول لافان".

وأضاف أن التحالف بين "كاحول لافان" وليبرمان يستند إلى مصلحة وحيدة وهي المساس بنتنياهو.. ومصلحة القائمة المشتركة هي المس بإسرائيل.. وكاحول لافان وليبرمان مستعدان للمس بمصالح الدولة من أجل المس بنتنياهو".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز