عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميركل تحث المواطنين بالتواصل الإلكتروني قدر الامكان لمكافحة كورونا

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، جميع المواطنين اليوم الأربعاء الحد من التواصل الاجتماعي المباشر مع الأفراد وترك مسافه أمنه لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا وحدوث إصابات جديدة خاصة مع كبار السن لكونهم الأكثر عرضه للإصابة وحمل الفيروس . 



 

 

كما طالبت بابتعاد الأطفال عن التواجد مع أجدادهم ، كما طالبت المواطنين باستخدام التواصل الإلكتروني قدر الامكان في التعامل.  وشددت ميركل في خطاب متلفز مجددا بقولها :" الأمر خطير . فلنأخذه بجدية واعتبرته الأخطر منذ الحرب العالمية الثانية " وطالبت بضروره التضامن لمواجهة الفيروس . 

 

كما تعهدت بتقديم الدعم الشامل للشركات والعاملين في مواجهه أزمه فيروس كورونا المستجد ، مؤكده بأن الحكومة الألمانية سوف تقوم بكل ما يلزم من أجل المساعدة خلال هذا الاختبار الصعب. 

 

وطالبت ميركل الشركات والعاملين بالاستعداد لمواجهة أسابيع صعبة في مكافحة انتشار الفيروس، وقالت إن الأمر الآن صعب للغاية بالنسبة للاقتصاد وللشركات الكبيرة تماما كما هو الحال مع الشركات الصغيرة وللمحلات والمطاعم والعاملين المستقلين، وستكون الأسابيع المقبلة أكثر صعوبة .

 

وأكدت ميركل أن الحكومة تفعل ما بوسعها للتخفيف من التأثيرات الاقتصادية (الناجمة عن الأزمة) ولاسيما فيما يتعلق بحماية الوظائف .

 

وطمأنت ميركل المواطنين على ان الامدادات الغذائية والمنتجات مؤمنه وسيتم الاهتمام بتأمين كافه الاحتياجات التى يحتاجها المواطنين بشكل دائم .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز