عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية ينفي إغلاق حدود المحافظة مع المحافظات المجاورة

نفي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ما نشر وتناولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن إغلاق حدود المحافظة مع المحافظات المجاورة. 



 

وقال في تصريحات له اليوم الأربعاء ، إنه لم يصرح مطلقا بإغلاق حدود محافظة الغربية مع المحافظات المجاورة بسبب فيروس كورونا، وأن ما يتم تداوله بخصوص ذلك شائعة ، مؤكدا أن الخبر ليس له أساس من الصحة .

 

من ناحية أخرى ، صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربي ، بأنه تم اغلاق 2284 حضانة أطفال على مستوى المحافظة ، من خلال حملات الأجهزة التنفيذية والأمنية المشتركة، منذ صدور قرار تعليق الدراسة السبت الماضي، وحتى اليوم . 

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشميع تلك الحضانات ، بالشمع الأحمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين من أصحابها، مؤكدا أنه لن يسمح لأي أحد مخالفة القرارات بشأن هذا الصدد ، والتشديد على القائمين عليها بعدم فتحها منعا لتعرضهم للمساءلة القانونية وذلك لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق جميع الأماكن التي يتم فيها أي أنشطة تعليمية .

 

من ناحية أخرى قال الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، إن لجنة الأزمات والكوارث قامت بوضع خطة وقائية داخل كليات الجامعة المختلفة للتصدي لفيروس كورونا وذلك في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدي سبع لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، مؤكداً أهمية توحيد الرسالة الإعلامية ، إضافة إلى الشفافية والمصداقية وتداول المعلومات، وسرعة إيصالها بين المسؤولين.

 

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا ، أن المرحلة الأولى من خطة التصدي لفيروس كورونا "فترة عدم تواجد الطلاب بالكليات"، تشمل تطهير المدرجات والقاعات الدراسية فوراً وغلقها لحين عودة الطلاب، وتطهير مكاتب أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والحمامات والمصاعد بشكل يومي للاسطح والارضيات والاثاث، وتوفير أعداد مناسبة من الكمامات والقفازات الطبية لأعضاء هيئة التدريس والاداريين والعمال بالكليات، وإلغاء البصمة اليدوية للعاملين لمنع انتقال العدوى وتنظيم مواعيد الحضور والانصراف لمنع التكدس أثناء الحضور والانصراف، ومراعاة كثافة العاملين في الغرف والتوصية بوجود مسافة بين كل موظف وآخر ، الى جانب توفير عيادة بكل كلية بها طبيب وممرضة.

 

كما تشمل المرحلة الثانية "فترة تواجد الطلاب بالكليات"، مسح المدرجات والقاعات الدراسية يومياً وإخلائها من الطلاب فترة زمنية كافية بين المحاضرات .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز