عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 نصائح لعمل فعال من المنزل وسط أطفالك

وسط الإغلاق الحالي في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي الفيروس التاجي، أخذ معظم الآباء العمل عن بعد ومع جلوس الأطفال في المنزل كذلك وعدم الذهاب للمدرسة، يصبح من الصعب عليهم إدارة العمل والأطفال معًا، إذ يحتاج الأطفال إلى الكثير من الاهتمام، خاصة عندما يكونون في المنزل وليس لديهم ما يفعلونه.



 

فيما يلي يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" خمس نصائح للتبديل بفعالية بين عملك وأطفالك عندما تعمل من المنزل.

 

 
 

١- إنشاء جدول زمني:

قم بإنشاء جدول زمني يحاكي جدول اليوم الدراسي العادي، أيقظ أطفالك في نفس الوقت الذي يستيقظون فيه للمدرسة وضع جدول زمني مناسب يمكن لأطفالك اتباعه. 

إذا كان لدى أطفالك جدول زمني للمتابعة، فإنه يمنحك المزيد من الوقت لقضاء العمل، إذ تجدهم حينها يزعجونك أقل، يمكنك أيضًا تنفيذ معظم عملك أثناء وقت الغداء وأثناء النوم.

 

 

٢- التواصل مع زملائك في العمل:

التواصل هو المفتاح عندما يجب أن تعمل عن بعد لفترة طويلة، احرص دائمًا على إعلام زملائك إذا كان يجب عليك رعاية أطفالك. 

أثناء إجراء مكالمة جماعية، يمكنك دائمًا إعطاء زملائك العاملين تنبيهًا إذا دخل أطفالك إلى الغرفة، أخبر زملاء العمل بشكل صريح إذا كان هناك بعض الوقت من اليوم قد لا تكون متاحًا. 

المفتاح هو الالتزام بالوقت الذي وعدت فيه بالعودة إلى العمل.

 

 

 

٣- تعيين الحدود مع أطفالك:

على الرغم من أن لديك الكثير من النفوذ من زملائك في العمل بالنظر إلى الوضع الحالي، يجب عليك وضع حدود مع أطفالك أيضًا، يجب إخبارهم صراحةً متى يمكنهم إزعاجك وعندما لا يستطيعون. 

طريقة جيدة للقيام بذلك هي وضع اللافتات أمام مساحة العمل في منزلك والتي تخبر أطفالك إذا كان بإمكانهم دخول الغرفة أم لا، يعد هذا أكثر أهمية للآباء الذين ليس لديهم مساحة عمل منفصلة في المنزل للتأكد من أن لديك مكان هادئ ومستبعد حيث يمكنك العمل.

 

 

 

٤- من المهم أخذ راحة:

من الطبيعي أن ترغب في القيام بعمل إضافي عندما تكون في المنزل، ومع ذلك من المهم بنفس القدر أخذ فترات راحة.  لكل ساعة عمل مركزة خذ استراحة لمدة 10 دقائق، وستخدم هذا الاستراحة لتناول وجبة خفيفة وقضاء بعض الوقت مع أطفالك.

 

 

 

٥- التحول البديل مع شريك حياتك:

إذا كنتما تعملان أنت وشريكك من المنزل، فمن الفعال أن تقوم بنوبات، يمكن لأحدكما الحصول على عمل في الصباح والآخر يمكنه إدارة إيقاظ الأطفال وإعداد وجبة الإفطار وبعد ذلك يمكن للآخر تولي المسؤولية، وهذا يعطي كلا الوالدين وقتًا متساوًا في التركيز على العمل وقضاء الوقت مع الأطفال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز