عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعتبارا من 17 مارس الحالي

"الضرائب": تحصيل المساهمة التكافلية برقم التسجيل الضريبي بالبنوك

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب إنه تم ميكنة تحصيل مدفوعة المساهمة التكافلية ضمن المدفوعات التي تحصل من مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني اعتبارًا من 17 مارس الحالي، وذلك من خلال قنوات التحصيل الإلكتروني المتاحة حاليًا (فروع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحالية أو منظومة CPS وغيرها).



 

وأضاف عبد القادر، في بيان اليوم الخميس، أنها ستكون مربوطة بضرورة إدخال رقم التسجيل الضريبي، وهذا يساعد على معرفة وحصر الشركات التي قامت بسداد المساهمة التكافلية ضمن الإقرارات الضريبية المقدمة. 

 

وأشار إلى أن الوضع السابق كان يعتمد على قيام الممول بسداد المساهمة التكافلية عن طريق تحويل بنكي لصالح هيئة التأمين الصحي على حساب خاص بالبنك المركزي، وهذا الإجراء يتضمن إدخال اسم الممول ومبلغ الضريبة فقط دون رقم التسجيل الضريبي، ومن ثم بعد ربط دفع المساهمة التكافلية برقم التسجيل الضريبي أصبحت عملية الحصر تتم بمنتهى الدقة والسهولة.

 

وأوضح رئيس المصلحة أنه طبقا لقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018 واللائحة التنفيذية الصادرة في مايو 2018، والتي تقوم على التكافل الاجتماعي بغرض تغطية علاج جميع المواطنين في مصر لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي، والتي تدخل في حصيلة منظومة التأمين الصحي على أن تتولى مصلحة الضرائب تحصيلها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز