عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إذا لم يلاحظ رئيسك عملك.. ٣ نصائح لتلفت نظره

 إذا لم يلاحظ رئيسك عملك أبدًا، فقد يكون الأمر محبطًا جدًا، إذ يرتكب الكثير منا هذا الخطأ في السماح لعملنا بالكلام، فمن وجهة نظر مديرك - أولاً، أنت لست مسؤوليته الوحيدة لأنه قد يدير فريقًا يضم الكثير من الأشخاص؛ ثانيًا، قد يكون مشغولًا جدًا بحيث لا يلاحظ عملك؛ ثالثًا، ربما كان قد اعتبر عملك أمرًا مسلمًا به. 



 

 في مثل هذه الظروف، سيكون عليك أن تأخذ الأمر بنفسك وأن تتخذ خطوات قليلة لتحويل رؤوس الأشخاص في السلطات العليا أو رئيسك في العمل، ويخبرك موقع "تايمز أوف إنديا" كيف يمكنك القيام بذلك.

 

١- تطوع  لمساعدة رئيسك في عمله:

ليس من السهل أن تكون رئيسًا، أيضًا هذا يعني أن الشخص ليس مسؤولا عن مهمة واحدة فقط ولكن لديه أشياء كثيرة على عاتقه.

 

 إذا كنت تريد حقًا أن يلاحظ رئيسك عملك، فأنت بحاجة أولاً إلى فهم الواجبات العديدة الموكلة إليه ومحاولة معرفة أكثر ما يزعج رئيسك، وكلما سنحت لك الفرصة، أخبر مديرك أنك مستعد للغاية لمساعدته في أي شيء يحتاجه، سواء كان ذلك تقديم عرض أو التحقق من التقارير الأسبوعية، استباقيتك لن تجعل مديرك يلاحظ عملك فحسب، بل يتكلم أيضًا عن صدقك.

 

٢- التقديم لبرامج الجوائز أو التقدير:

هناك العديد من الجوائز وبرامج التقدير للموظفين المتعلقة بمجال عملهم المحدد، هناك منظمات تمنح التكريم للموظفين المتميزين المرتبطين بصناعتهم، حاول أن تعرف كيف يتم اختيار هؤلاء المنجزين للحصول على الجوائز، وإذا أمكن يمكنك طلب مساعدة مديرك لمعرفة المزيد عنهم، هذا بالتأكيد سيجعل مديرك يلاحظ عملك ومساهمتك.

٣- اصنع  الحلفاء المناسبين في المنصب:

قد يكون رئيسك شخصًا مشغولًا وكما قلنا من قبل، قد لا يكون لديه الوقت لحساب المساهمة الفردية لكل موظف في فريقه، ولكن سيكون لرئيسك بالتأكيد دائرة قريبة من المستشارين الذين لديهم ثقة كبيرة في رأيهم، لذا من المهم أن تعرف من يمكنه إخبار مديرك بعملك، وبالمثل يمكنك إخبار الشخص عن عملك المخصص.

 

لا يكفي  انتظار أفعالك للقيام بالحديث لتلفت انتباه رئيسك في العمل ، تحتاج أيضًا إلى القيام بما هو ضروري لكسب هذا التقدير. لذا ، كن صريحًا واستباقيًا قليلًا واجعل مديرك يعرف عملك الجيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز