عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة: الصحة تُناشد العائدين من العمرة التزام منازلهم.. وقرار جديد للتعليم

نشرت "بوابة روز اليوسف" عددا من الأخبار والتقارير المهمة، خلال الفترة الصباحية، جاء فى مقدمتها: الحكومة تنسف 8 شائعات في أسبوع، الاتصالات: إتاحة الخطوط الساخنة لوزارة الصحة مجانا للمواطنين.
 
 
كما نشرت أخبارًا أخرى منها: رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج، والقوات المسلحة تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، الصحة تُناشد العائدين من العمرة التزام منازلهم لـ14 يومًا.. وإلى تفاصيل الموجز.   
 
 
 

الحكومة تنسف 8 شائعات في أسبوع

بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى المواقع الإخبارية المختلفة، ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد الشائعات والموضوعات التالية خلال الفترة (من 13 حتى 20 مارس 2020):
========
 
 

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج

هنأ رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
وقال الدكتور علي عبد العال - في برقية تهنئة بعث بها إلى الرئيس السيسي - إن "ذكرى الإسراء والمعراج تعمق في نفوسنا الشعور بوحدة المجتمع، وتعطى المثل لأجيالنا الصاعدة، وصولاً إلى غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً وأمناً وسلاما".
========
 

القوات المسلحة تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

 
بعث الفريق أول محمد زكى، القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى، ببرقيـة تهنئـة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبـة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج 1441هـ هذا نصها: السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
=====
 

قرار جديد للتعليم بشأن عدم تقديم الطالب مشروعه قبل 15 مايو

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في عدم وجود إنترنت أو شريحة او موبايل من أي نوع أو تليفزيون لمشاهدة القنوات التعليمية لبعض الطلاب الذين يتوجب عليهم تقديم مشروع في أي مادة دراسية للنجاح والانتقال للعام الدراسي الجديد عليه بدء العام الدراسي القادم قبل موعده بأسبوعين لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالي.
======
 

الصحة تناشد العائدين من العمرة التزام منازلهم لـ14 يومًا

ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين العائدين من العمرة، بضرورة الالتزام بالمنزل والبقاء فيه لمدة ١٤ يومًا (عزل ذاتي)؛ كإجراء احترازي للاطمئنان على صحتهم في إطار الخطة الوقائية والاحترازية، التي تطبقها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) تحت إشراف منظمة الصحة العالمية.
=======
 

"النواب" يثمن إجراءات الدولة لمواجهة "كورونا"

 
ثمن مجلس النواب الإجراءات الاستباقية والتدابير الاحترازية، التي اتخذتها الدولة في مواجهة فيروس "كورونا المستجد"، إلى جانب توافر السلع الغذائية ووجود احتياطي استراتيجي كاف منها، مناشدا المواطنين الالتزام بالتعليمات الصحية والتوجيهات الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة.
 
=======
 
 

عاجل ..الاتصالات: إتاحة الخطوط الساخنة لوزارة الصحة مجانًا للمواطنين

وجه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإتاحة الاتصال بالخطوط الساخنة، المخصصة لوزارة الصحة والسكان أرقام ١٠٥ و ١٥٣٣٥ من التليفون الثابت والتليفون المحمول عبر شبكات المحمول الأربعة، مجانًا، ودون تحمل المواطنين أي رسوم.
========
 

وزيرة الهجرة: نجاح عودة ١٧٠٠ طالب عالق بالسودان

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، إن نقل نحو ١٧٠٠ من الطلبة والمواطنين من السودان شهد تنسيقا بين كل أجهزة الدولة منذ اللحظة الأولى، التي تسلمت فيها غرفة عمليات الوزارة استغاثات من عدد من المصريين بجمهورية السودان.
======
 

بورصات العالم تواصل تعافيها من "كورونا"

 
واصلت بورصات العالم تعافيها، اليوم،  بعد سلسلة طويلة من التقلبات الحادة والهبوط والخسائر التي قدرت بمئات المليارات من الدولارات، فيما نجحت أسعار النفط والذهب في تعويض جزء من خسائرها، بدعم من إجراءات التحفيز الاقتصادي، التي اتخذتها العديد من الدول، سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا أو آسيا لوقف نزيف الأسواق.
=========
 
 

بعد تجديد الحاوي.. جلسة حاسمة بالأهلي لحسم مصير عاشور

مهمة جديدة تقع على عاتق النادي الأهلي، بعد الانتهاء من تجديد عقد وليد سليمان مع القلعة الحمراء، مساء أمس الخميس، وتم الإعلان رسميًا عن تجديد عقده لمدة موسمين.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز