عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قورة: استمرار مواصله الصلاة الجامعة في المساجد يهدد بنشر "كورونا" داخل المجتمع

قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد السابق، إنه فى الوقت الذى اتخذت فيه الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، إلإ أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لم يمنع الصلاة فى المساجد، سواء صلاة الجمعة أو صلوات الجماعة وذلك للحد من التجمعات، وتكملة لسلسلة الإجراءات التى وضعتها كافة مؤسسات الدولة لمحاربة هذا الفيروس .



 

 

وأضاف المهندس ياسر قورة، في بيان له ، إن استمرار مواصله الصلاة الجامعة في المساجد يهدد المجتمع بسرعه انتشار الفيروس.

وأوضح مساعد رئيس الوفد السابق، أن السعودية منعت الطواف و الصلاة في الكعبة المشرفة و المسجد النبوي الشريف، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين ، خاصة وأن فكرة التجمعات من أكثر المخاوف التى تثير الخوف والقلق لدى المواطنين، والدين الاسلامى السمح يشدد على ضرورة الحفاظ على النفس، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي تؤكد ذلك.

وأشار المهندس ياسر قورة، إلى أن فكرة التجمعات ستقلل من الجهود التى تبذلها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس ، ولابد من وقفة صارمة حيال هذا الأمر لحين تحسن الأوضاع، على أن تعود الأمور لطبيعتها خلال الفترة المقبلة، ولضمان عدم حدوث كارثة حقيقة فى البلاد.

وشدد قورة، على ضرورة تكامل وتضافر الجهود المبذولة من قبل كافة الوزارات، وعدم العمل فى جزر منعزلة ، فالأزمة تستوجب تضافر جميع الجهود، وعدم التهاون او التخاذل أو التهويل فى نفس الوقت،و لابد من ضبط النفس والعمل باكثر من خطة وسيناريو لمواجهة الأزمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز