عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خليك متفائل .. ٥ قصص عن الفيروس التاجي تجعلك تبتسم

مع انتشار الفيروس التاجي إلى أكثر من 180 دولة الآن، كل ما نسمعه يومًا بعد يوم هو أن الناس مصابون ويموتون، إذ تشغل الأخبار السلبية المتعلقة بالفيروس التاجي جزءًا كبيرًا من يومنا وتؤثر على صحتنا العقلية أيضًا.



 

 

في هذا الوقت، كل ما نحتاجه هو بعض الأخبار السعيدة المتعلقة بالفيروس التاجي لإعطاء دفعة لصحتنا العقلية، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" ٥ قصص من جميع أنحاء العالم لتضيء يومك.

 

١- يتعافى الناس:

كيوفيد ١٩ هو مرض معد ولكن لديه معدل شفاء كبير أيضًا، مع وجود 2،46،881 حالة حتى الآن ، تم شفاء 88،510 شخص بالفعل، ويتزايد عدد الأشخاص الذين يتعافون كل يوم، وهو خبر إيجابي نسمعه في هذا الوقت المقلق. 

 

 

 

٢- أحد الناجين يبلغ من العمر 103 أعوام:

كان الخبر المعجزة الذي جاء من إيران من أقدم الناجين من الفيروس التاجي، أن خفار أحمدي، البالغة من العمر 103 أعوام، لم يهزم فقط الفيروس التاجي ولكن ظهر أيضًا بقوة. 

لقد تعافت بالكامل من المرض وخرجت من المستشفى، حيث تتصدر "الجدة الفائقة" العناوين الرئيسية في كل مكان وهي بالتأكيد نوع من الأخبار التي نحتاجها حاليًا.

 

 

 

٣- الإيطاليون يغنون على شرفاتهم:

اكتشف الإيطاليون طريقة فريدة إلى حد ما لقضاء أيام الحجر الصحي، من خلال القدوم إلى شرفاتهم والغناء معًا، حيث انتقل الناس إلى تويتر لنشر مقاطع فيديو لأشخاص يمارسون التباعد الاجتماعي والتواجد معًا في نفس الوقت.

 

 

 

٤- تبدأ  الولايات المتحدة الأمريكية تجربة اللقاح:

بدأ أول لقاح تجريبي تم تطويره بواسطة NIAID (المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية) تجربته التجريبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 يُطلق على اللقاح mRNA-1273، ويتم إنتاجه من قبل علماء NAID والمتعاونين معهم في شركة التكنولوجيا الحيوية Moderna، Inc. ومقرها كامبريدج، ماساتشوستس.

ستسجل التجربة 45 بالغًا سليمًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا، وستتلقى كل منهما لقطتين، بفارق 28 يومًا، سيساعد في اختبار السلامة وقدرة اللقاح على إحداث استجابة مناعية لدى المشاركين.

 

 

 

٥- الصين تغلق آخر مستشفى للفيروس التاجي:

 أغلقت الصين المستشفى السادس عشر للفيروس التاجي المؤقت، والذي كان أيضًا آخر مستشفى للطوارئ يتم إغلاقه. 

 جاء القرار بسبب انخفاض عدد مرضى الفيروس التاجي في ووهان، إذ تتباطأ الصين في العودة إلى المسار الصحيح حيث يتعافى العديد من المرضى الآن من COVID-19.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز