عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استغلال "كورونا" لتصفية الخلافات بسيدي سالم

عاشت مدينة سيدي سالم التابعة لمحافظة كفر الشيخ حالة من الهلع الشديد بسبب تصرف غير مسؤول من بعض الأشخاص  معدومي الضمير استغلوا الإجراءات الاحترازية وحالات الطوارئ التي اتخذتها الدولة لموجهة فيروس "كورونا" المستجد، والحد من انتشاره بين المواطنين.



 

بدأت الواقعة عندما تلقت شرطة النجدة بلاغا من أحد المواطنين يفيد بوجود شاب يدعى "ع . ر . أ" مقيم بإحدى القرى التابعة لمدينة سيدي سالم، ظهرت عليه أعرض الإصابة بفيروس "كورونا"  القاتل، وتواصل العميد ياسر غانم، مأمور مركز شرطة سيدي سالم مع الدكتور فتوح منصور، مدير عام الإدارة الصحية بالمدينة وأبلغه بكافة المعلومات التي تلقتها شرطة النجدة حول هذا الشاب.

 

وعلى الفور حرك  مدير الإدارة الصحية فريقا طبيا متخصصا برئاسة الدكتور أحمد العمري، مدير المركز الطبي الحضري، وتوجه على الفور إلى بيت الشاب المصاب لفحص حالته لمعرفة إصابته بفيروس "كورونا" المستجد من عدمه واتخاذ كافة الإجراءات الطبية، طبقاً لتعليمات وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

 

وعند وصول الفريق الطبي إلى منزل الشاب كانت المفاجأة، حيث تقابل الفريق مع والد هذا الشاب وبدوره نفى تماماً إصابة ابنه بأي أمراض، وأكد أنه خارج البيت لأنه يلعب مباراة "كرة القدم" مع أصدقائه من شباب القرية، لم يصدق الفريق الطبي هذا، لكنه تأكد بنفسه حينما وجدوا الشاب قادما بعد الانتهاء من المباراة ويتمتع بصحة جيدة، ومع ذلك قام الدكتور أحمد العمري بفحص الشاب طبياً، وتأكد من عدم إصابته بأي أمراض نهائياً.

 

وقال الدكتور فتوح أحمد منصور، مدير عام الإدارة الصحية بسيدي سالم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف" أن هذا البلاغ اتضح أنه كيدي وقام أحد الأشخاص بالاتصال بشرطة النجدة وإبلاغها باسم الشاب وأنه ظهرت عليه أعرض "كورونا" بسبب خلافات شخصية وعائلية بينهم، مؤكداً أنه فور علمه بوجود حالة ظهرت عليها أعرض الفيروس القاتل، حرك الفريق الطبي، وقام على الفور بإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية، والدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة التي كانت تتابع بنفسها لحظة بلحظة مع الفريق حتى تم التأكد من كيدية البلاغ المقدم للنجدة.

 

وأضاف مدير الإدارة الصحية، أن المدينة بالكامل لا يوجد بها أي إصابات بفيروس "كورونا" المستجد حتى الآن، موضحاً أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية للتعامل مع هذا الفيروس، بالإضافة إلي الندوات التثقيفية "تثقيف طبي" التي يقوم بها الدكتور حمادة حسن نائب مدير الإدارة، في كافة المرافق الحكومية لنشر التوعية بين المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز