عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. كيفية الحماية من الإصابة بـ"فيروس كورونا"

يعيش العالم الآن حالة من القلق الشديد بعد تفشي "فيروس كورونا المستجد" في العديد من الدول، ما تسبب في وفاة الكثيرين، وما زال عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس في تزايد شديد مثل ما يحدث في إيطاليا، لكن هناك أيضاً أملا كبيرا تبثه في أنفسنا "الصين"، حيث إنها على وشك التعافي التام والقضاء على المرض بشكل نهائي.



 

ومن خلال المقارنة بين تجربة البلدين، سنجد أن الشعب له دور كبير في تفشي الفيروس وانتشاره، إما الاستهتار وعدم الالتزام بالتعليمات الوقائية، ما يؤدي لانفلات السيطرة عليه والهزيمة والاستسلام أمامه كما حدث في إبطاليا، أو أن يساند الشعب حكومته والالتزام بقراراتها، بل والمساعدة في انتشار الوعي بينهم، لتنجح الدولة في القضاء عليه مثل ما حدث في "الصين".

 

 

 

ولا شك في قيام الحكومة المصرية بدورها على أكمل وجه، حرصاً وخوفاً على حياة وصحة المواطن المصري، ولكن يجب أن يحرص الشعب على صحته وحياته أولاً لكي نتخطى هذه المحنة بسلام.

 

كما نجد الطبيب المصري يقف في الصفوف الأولى لحماية حياة وصحة المواطن المصري، حتى إننا وجدنا أن دور الطبيب المصري لم يقتصر على أرض الواقع في المستشفيات وما غير ذلك فقط، لكنه يحاول حماية صحة المواطن على "مواقع التواصل الاجتماعي". 

 

وانتشرت فيديوهات ومنشورات عديدة على "مواقع التواصل الاجتماعي" لأطباء مصريين، تحتوي على تعليمات وقائية من الإصابة بـ"فيروس كورونا"، وذلك إيماناً منهم بأن القرار في أيد المواطن إما أن نهزم "كورونا" أو نساعده في هزيمتنا.

 

من بين أطباء مصر الذين حرصوا على نشر التوعية والاهتمام بجانب التكنولوجيا وتفهمه لمدى تأثير "السوشيال ميديا" وسرعة انتشار المعلومات عليها، كان الطبيب صلاح قطب، الذي اهتم بهذا الشأن كثيراً، مثل ما اهتم بالقيام بدوره على أرض الواقع.

 

حرص قطب على نشر التعليمات والنصائح الوقائية، وكيفية حماية أنفسنا من "فيروس كورونا المستجد"، حيث انه نشر مقالات مكتوبة على صفحاته الخاصة بمواقع "التواصل الاجتماعي"، سرد من خلالها ما يحدث معه أثناء دوامة 12 ساعة يومياً في المستشفى، طمأن من خلالها متابعيه، كما أنه أمدهم بتعليمات وقائية وكيفية الحماية من الإصابة من "فيروس كورونا"، ولم يكتف بذلك بل قام بتصوير أكثر من فيديو. 

 

يشرح الدكتور قطب، كيفية الحماية من "فيروس كورونا"، وكيف أن الفرد الواحد له دور كبير في تفشي أو انحسار الوباء والقضاء عليه، وإليكم الفيديو الذي يشرح فيه كيفية الحماية من الإصابة بـ"فيروس كورونا" من خلال اتباع بعض التعليمات والالتزام، وأولها عدم الذهاب إلى المستشفى. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز