عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القباج" توجه بإجراءات احترازية ضد فيروس كورونا بدور الرعاية

 وجهت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى محافظات الجمهورية كافة، وقد قامت مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات بتعقيم مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة ومقار المديريات وتوفير الكاشف الحراري للكشف على درجة حرارة العاملين والأبناء بدور الرعاية والمؤسسات وتوفير الكمامات والقفازات والمواد المطهرة والحفاظ على النظافة العامة للأبناء، بالإضافة إلى توفير منشورات توعوية داخل جميع مؤسسات الرعاية.



 

وفي هذا الإطار، قام السيد عبد الفتاح مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بتعقيم مؤسسة رعاية كبار السن وغير أصحاء البنية بنبروه حفاظًا على صحة النزلاء، كما قام حاتم أبو النجا وكيل وزارة التضامن بالبحيرة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو البدء في تطهير مؤسسة البنات والمؤسسة الإيوائية ومؤسسة البنين ودار مسنين الجمعية العامة للمسنين بمشاركة العاملين بالمؤسسات حرصًا على سلامة الأطفال، كما تم تنظيم ندوة توعوية للحفاظ على السلامة العامة.

 

وفي محافظة شمال سيناء قامت سعدية محمد وكيل وزارة التضامن بالمحافظة بالعديد من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم عقد لقاء توعوي للعاملين بديوان عام المديرية وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة والمواد المطهرة لدار رعاية الأيتام وتعقيم الدار بالكامل حرصًا على سلامة الأبناء.

 

كما قام محمود فاروق مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر بالتنسيق مع الإدارة العامة للمكافحة بمديرية الزراعة بالأقصر بوضع خطة لتعقيم مقرات المديرية والمؤسسات الإيوائية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وفي محافظة الإسماعيلية فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات، حيث قامت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص مبنى للعزل بدار الرحمة للبنين بالمحافظة بمدينة المستقبل في حالة ظهور أي أعراض للبرد على أحد الأبناء مع توفير المتابعة اللازمة، كما تم عزل مبنى الفتيات الكبار عن الصغار في دار الرحمة للبنات وغلق الباب الفاصل بينهم وتحديد أماكن للإشراف والعمالة مع التأكيد على عدم انتقال العاملين بالمبنى وعدم استقبال أي أطعمة جاهزة من الخارج مع أخذ جميع الإجراءات اللازمة من النظافة الشخصية والعامة، كما تم تعليق الزيارات الخارجية بدار المسنين والتشديد على العاملين بارتداء الكمامة والقفازات عند التعامل مع المسنين بالإضافة إلى التنسيق مع الصحة بالمرور على المباني وتقديم التوعية اللازمة والتنبيه على جميع المؤسسات والعاملين بالاهتمام بتوفير المشروبات الساخنة والاكل الصحي.

 

وفي محافظة الشرقية قام محمد كمال الدين حجاجي وكيل وزارة التضامن بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة وجمعية الهلال الاحمر بتطهير وتعقيم مبنى مديرية التضامن الاجتماعي وكافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم 7 مؤسسات. وقام وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن بالوادي الجديد بتنفيذ حملة تطهير واسعة بالمحافظة ووضع لافتات التوعية داخل المنشآت، كما قامت فاطمة الخياط مديري مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بالتنسيق مع الإدارات بشأن عمليات تطهير المباني والإدارات ودور الرعاية بالتعاون ايضًا مع عدد من الجمعيات الاهلية بالمحافظة وبعض الاحزاب. وفي الإسكندرية قام امام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية منها "مؤسسة محمد حمزة".. وجمعية "خليك ايجابي" لتطهير المديرية ومؤسسات الرعاية سواء للأيتام أو المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك في محافظة مطروح قام فتحي الجمل وكيل وزارة التضامن بمطروح بتنظيم حملة تطهير واسعة شملت مبنى المديرية والإدارات الاجتماعية ودار رعاية الايتام ودار الملاحظة.

 

 

وقد أكدت هبة أبو العمايم مستشار وزير التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش، أن وزارة التضامن تعمل على تقديم الرعاية اللازمة لكافة فئات المجتمع وهي تحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تتماشى مع سياسة الدولة الحالية في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تطبيق كافة الإجراءات الصحية الاحترازية داخل مؤسسات ودور الرعاية التابعة للوزارة بكل حزم.

 

وقد قامت مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات المختلفة بالإعلان عن عدم تلقي أي شكاوى ورقية بإدارات خدمة المواطنين على ان يتم ارسال الشكاوى على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء www.shakwa.eg أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 16528 برئاسة مجلس الوزراء ويعد هذا الإجراء من ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من احتمالات العدوى بفيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين من اي احتمالات أو فرص للعدوى يمكن ان تنتج عن الاختلاط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز