عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ ضد المطربين عمر كمال والبحراوي للسخرية من تعليمات الدولة لمواجهة كورونا

تقدم المحامي ايمن محفوظ ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي بسبب ظهور مقطع فيديو لمطرب المهرحانات عمر كمال والمطرب رضا البحراوي واخرين يعلنون بمنتهى السخرية الاستهانة بكافة تعليمات مؤسسات الدولة بشأن مكافحة وباء كرونا وتحريض المواطنين على عدم اتباع تعليمات الوقاية من العدوى وذلك لهدم الجهود الجبارة من كافة مؤسسات الدولة لمكافحة الكورونا بكلمة تخرج من افواه اشخاص مستهترة عقيمة الفكر والوطنية.



 

 

واضاف محفوظ في بلاغه ان ذلك الفيديو ينبئ بان مطربي المهرجانات عمر كمال والبحراوي  مستعدان لفعل اي شيء بغرض الشهرة ولو على جثث ابناء وطنهم والاخطر استهدافهم لفئة الشباب الاكثر تأثيرا فيهم.

 

واستطرد محفوظ:  حين نجد ان الدولة تبذل جهودا جبارة وتضخ المليارات من احل مكافحة الوباء، ويأتي هؤلاء من اجل سعيهم للشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر. 

 

وطبقا للمادة 177 عقوبات وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومية وبنشر اخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعلون اصليون في الجريمة بذات العقوبة، وتلك الافعال تندرج تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102مكرر بمعاقبة   

كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة او الغرامة.

 

وصرح محفوظ بان تأثيم مواد الاتهام  لكل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات كاذبة ولو على شكل فيديوهات معدة للعرض العلني إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، فتكون العقوبة السجن والغرامة.

 

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم 13246 لسنة 2020 عرائض النائب العام مطالبا بسرعة التحقيق في هذا البلاغ الخطير واتخاذ اللازم قانونا وضبط واحضار المشكو في حقهما  وتفعيل مواد الاتهام. 

 

وارفق بالبلاغ اسطوانة مدمجة بالفيديو المشار اليه سلفا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز