عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على "سعودي" روّج شائعات عن "كورونا"

ألقت السلطات السعودية، أمس، القبض على مواطن بمنطقة القصيم (وسط المملكة) نشر على وسائل التواصل الاجتماعي شائعات لأرقام غير صحيحة عن أعداد الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المستجد.



 

 وأشار المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، إلى الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله شخص ينشر معلومات (شائعات) عن أعداد الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) في عدد من محافظات.

 

وقال البيان، “إن هذه محاولة لبثّ الفزع والذعر بمعلومات وادعاءات غير صحيحة“.

 

وأوضح أن نتائج المتابعة الأمنية، أسفرت عن القبض على هذا الشخص، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

 

تجدر الإشارة إلى نادي الاتفاق الذي يلعب بين صفوفه نجم النادي الأهلي السابق وليد أزارو، قد أعلنت صباح الأحد إصابة نائب رئيس النادي حاتم المسحل بفيروس “كورونا” المستجد.

 

جاء ذلك عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، الذي أعاد نشر تغريدة للمسحل قال فيها: «تم تشخيصي بالإصابة بكورونا، وقد كنت في عزل صحي في المنزل بعيدًا عن المناسبات الاجتماعية واحتكاكي مع الآخرين عند الضرورة وبارتداء الكمامة.

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن رصد وتسجيل (70) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

 

 

وقالت الوزارة، إن من بين الإصابات الجديدة (11) حالة قادمة من دول؛ المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا.

 

وقد تم عزل الحالات الـ(11) مباشرة من المطار إلى العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليًا.

 

وأضافت، أن هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية في مدينة الرياض.

 

وأشارت الوزارة إلى أن بقية الحالات وهي (58) حالة؛ هي لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية.

 

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الـ(70) منها (49) حالة في مدينة الرياض، و(11) حالة في مدينة جدة، وحالتان اثنتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والدمام والظهران والقطيف والباحة وتبوك وبيشة وحفر الباطن.

 

وذكرت الوزارة، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس “كورونا” الجديد في المملكة، وصل إلى (344) حالة، كان قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية، وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

 

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، ومنها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، وذلك حفاظًا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز