عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوفد يطالب بضرورة التكاتف والتبرع لصندوق "تحيا مصر" لمواجهة أزمة كورونا

أكد المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، ضرورة مشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني في التبرع لصالح الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



 

وقال الجندي، في بيان، اليوم، إن صندوق تحيا مصر وجهة ممتازة لتلقي التبرعات على حسابه بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد، لمساعدة الحكومة في جهودها والاستعداد الكامل والتام للتعامل مع هذه الأزمة التي تهدد العالم كله وليس مصر فقط.

 

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إلى ضرورة تكاتف الجميع من حكومة ومجتمع مدني ورجال أعمال ومواطنين من أجل تخطي هذه المحنة الخطيرة، والتعامل على قدر المستوى المطلوب، وذلك لمواجهة تطورات الأزمة.

 

وشدد المهندس حازم الجندي، على ضرورة توسيع مظلة حملة 100 مليون صحة، لمواجهة فيروس كورونا ضمن الحملات الطبية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، حرصًا على أرواح المواطنين المصريين.

 

وتابع الجندي: "نحن بحاجة للكشف المبكر على المواطنين عن فيروس كورونا كما حدث في الكشف فيروس "سي" والأمراض غير السارية، وخصوصا للفئات الأكثر عرضة للإصابة وذلك لنتمكن من حصر كامل لأعداد المصابين بالفيروس دون انتظار تقدم المواطنين للأماكن المختصة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وذلك للتعجيل بمواجهة الفيروس بشكل استباقي ومنع تفشيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز