عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: صرف بدلات الأئمة مرتبط بالقرارات المنظمة

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن صرف جميع بدلات الإمام مرتبط بتنفيذ التعليمات والقرارات المنظمة للعمل ، لافتا إلى أنه سيتم خصم جميع بدلات الإمام من دروس وقوافل وبدل صعود منبر حال إخلاله بهذا التكليف ، والأمر كذلك بالنسبة لجميع المفتشين والمديري الادارات كل في نطاق مسؤوليته.



 

وقال وزير الأوقاف في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد ، إنه تم تكليف إمام المسجد بمتابعة التنفيذ في مسجده أو المساجد والزوايا والمصليات المحيطة به والتي ليس بها إمام وسيتم تكليفه بها سواء في الغلق أو في الآذان في المساجد دون الزوايا والمصليات على أن يسجل ذلك في دفتره بمسجده .

 

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده وزير الأوقاف اليوم مع كل من رئيس القطاع الديني بالوزارة ، ورئيس الادارة المركزية لشؤون المساجد ، ووكيل الوزارة لشؤون الدعوة ، ورئيس الادارة المركزية للرقابة والتوثيق ، ورئيس الادارة المركزية للشؤون الهندسية ، ورئيس قطاع الخدمات ومدير عام المتابعة ، ووكيل الوزارة لشؤون المديريات ، ورئيس قطاع مكتب الوزير.

 

وأضاف وزير الأوقاف : " يكون المفتشون ورؤساء الأقسام ومديرو الادارات والمديريات ومديرو العموم ووكلاء الوزارة مسؤولين عن تنفيذ ذلك كل في نطاق اختصاصه ، ويوافى رئيس القطاع الديني من خلال بيان يومي بتمام التنفيذ من مدير المديرية" .

 

كما قرر إعادة توزيع العمال على المساجد بحيث لا يبقى مسجد واحد أو زاوية أو مصلى دون مسؤولية أحد من العمال ، محذرا من ترك المفاتيح مع أي شخص من الأهالي مع امكانية تكليف العامل بأكثر من مسجد في حالة الضرورة .

 

وشدد وزير الأوقاف على عدم فتح المسجد تحت أي ظرف لا في صلاة الجنازة أو غيرها وتصلى الجنازة في الساحات المفتوحة أو الخلاء ، ولا يتم فتح المسجد على الاطلاق بأي حال من الأحوال ، لا سيما أن صلاة الجنازة ليس بها ركوع أو سجود ولا تعد إقامتها بالمسجد شرطا لصحتها وهي فرض كفاية اذا قام به البعض سقط عن الباقين .

 

وقال وزير الأوقاف إن عقوبة تلك المخالفات ستكون حاسمة وقد تصل إلى إنهاء الخدمة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز