عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد: "الربيع يعلن عن نفسه" رياح محملة بالأتربة وأمطار (فيديو)

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بدءا من اليوم، وانتهاء فضل الشتاء وبدء فصل الربيع بتقلباته الجوية المعتادة، قائلاُ: "الربيع يعلن عن نفسه اليوم".



 

قال مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية بإحدى القنوات الفضائية، أن هناك نشاطا للرياح محملا بالأترية اليوم الاثنين، كما تشهد القاهرة أمطارا خفيفة إلى متوسطة، موضحا أن هذا هو الطقس المعتاد لفصل الربيع، حيث إنه فصل انتقالي يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

 

وأشار شاهين، إلى أن الفترة القادمة لن تشهد أمطارا شديدة أو سيولا مثلما حدث سابقا، ولكن ستنحسر التقلبات الجوية ما بين الرياح المحملة بالأتربة وأجواء الرمد الربيعي، والاجواء الربيعية اللطيفة، مع سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، موضحا أن غدا ستكون هناك شبورة خفيفة، ويوم الأربعاء ستكون الشبورة كثيفة خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

 

ونصح الدكتور محمود، المواطنين بضرور متابعة النشرات الجوية بشكل يومي خلال فصل الربيع، وذلك لان كل يوم سيصبح الطقس مختلفا عن اليوم الذي يسبقه، وينصح بضرور غلق النوافذ اليوم، لتجنب الرياح المحملة بالأتربة.  

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات جمهورية مصر العربية:

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز