عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبر تقنية الفيديو كونفرانس

جامعة الإسكندرية تعقد اجتماعها الشهري

عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية اجتماعه من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، تنفيذاً للإجراءات الوقائية التى اتخذتها الدولة بتعليق جميع الفعاليات والاجتماعات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة وذلك برئاسة  الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



 

تم خلال الاجتماع تأكيد ضرورة تكاتف الجميع من أجل العبور من تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد وضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتوسع في استخدام الوسائل التكنولوجية لتداول المستندات داخل وخارج العمل واستخدام الأدوات الحديثة لعقد الأجتماعات الدورية عن بعد.

 

كما تمت الإشارة إلى الإجراءات التي اتخذتها الجامعة من تعقيم وتطهير كافة منشآتها، وأثنى على الدور الذي تقوم به كلية الزراعة حيال ذلك، وكذلك التعاون الذي يتم مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية والحرب الكيماوية في هذا الشأن والمبادرة التي قدمتها وزارة الزراعة بتوفير المعدات اللازمة لعملية التطهير، وكذا الدور الذي قامت به أكاديمية البحث العلمي من توفير المواد المعقمة بسعر التكلفة للمنشأت والاستخدام الشخصي للجامعات الحكومية والخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي. 

 

وأكد المجلس ضرورة انتهاء منسقي الكليات والمعاهد لجائزة التميز الحكومي من الملفات الخاصة بهذا الشأن تمهيداً لمراجعتها من قبل إدارة الجامعة والتقدم لهذه الجائزة في نسختها الثانية 2020.

 

واستعرض المجلس متابعة التقارير التي قدمتها كليات ومعاهد الجامعة عن حساب البصمة الكربونية وتأكيد ضرورة الاستمرار في تطبيق ذلك القياس في الفترة القادمة.

 

كما أكد المجلس ضرورة تفعيل مبادرة Call for Ideas والتي أطلقها قطاع خدمة المجتمع وكذا البدء في اتخاذ خطوات إيجابية سعياً لتطبيق أفكار الطلاب والخريجين وتسويقها مع الاحتفاظ الكامل بحقوق الملكية الفكرية لأصحابها.

 

كما استعرض المجلس التقرير الخاص بالدوري الرياضي الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب بالجامعة بمشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وذلك فى إطار مشاركة الجامعة بمبادرة  "إسكندرية بلا إدمان" خلال الفترة من 23- 26 فبراير 2020.

 

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من  الدكتورة  رشا الشنيطي الأستاذ المساعد بكلية الطب بعنوان (إنشاء وتوطين مكتب تسويق نقل التكنولوجيا والابتكار وملحقاتها).

 

كما استعرض المجلس عدة تقارير عن حملة اتحضر للأخضر وندوات عن فيروس كورونا المستجد والتجربة الأمريكية لمكافحة الإدمان والمخدرات  وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي والوضع المائي في مصر والتي تمت بكليات العلوم والتربية والتمريض والزراعة بالجامعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز